-->

ما سبب رائحة بنزين داخل السيارة عند تشغيل المكيف وكيف يمكن حل المشكلة؟

 ما سبب رائحة بنزين داخل السيارة عند تشغيل المكيف وكيف يمكن حل المشكلة؟ من أقوى الأسئلة التي لا بد أن يعى قائد السيارة إجابتها، وذلك لأن هذه المشكلات الصغيرة في الغالب تكون علامة على وجود مجموعة أكبر من المشكلات، ومن خلال موقعنا نتعرف على كل ما يخص رائحة بنزين داخل السيارة.

ما سبب رائحة بنزين داخل السيارة عند تشغيل المكيف

ما سبب رائحة بنزين داخل السيارة عند تشغيل المكيف وكيف يمكن حل المشكلة؟

هناك عدد كبير من الأسباب التي تشكل معًا أو فردًا سبب قوي لوجود رائحة بنزين داخل السيارة عند تشغيل المكيف، ونتعرف عليها من خلال ما يلي:

·       تلف شمعات الإشعال وعدم شدها بشكل جيد يؤدي إلى انتقال رائحة البنزين من حلقة منع التسرب لداخل المركبة.

·       في بعض الأحيان يكون السبب في رائحة البنزين داخل وخارج السيارة هو نسيان خزان الوقود مفتوح أو غير محكم الإغلاق وخصوصًا في الطرق غير المستوية.

·       وجود ثقوب في خزان الوقود يسبب انتشار رائحة البنزين عند السير بها لمسافات طويلة.

·       الأعطال في التوصيلات بخزان الوقود والتي تكون أسفل المقاعد الخلفية للسيارة إذ تنتشر الرائحة ويزداد مع استخدام السيارة.

·       في حال كانت السيارة تحتوي على كمية زائدة من الوقود بما يفوق سعة الخزان يتم سكب البنزين على هيكل المركبة الخارجي وتبدأ الرائحة بالانتشار داخل السيارة وخارجها.

·       إن تعرض جوان المحرك المطاطي للتلف فإنه يصبح غير قادر على المقاومة في درجات الحرارة المرتفعة مما يسبب تسرب بخار البنزين إلى داخل السيارة.

·       عطل علبة الكانستر "علبة الفحم" والموجودة بجانب خزان الوقود مما يؤدي إلى منع انتشار البخار الناتج عن البنزين بسرعة شديدة.

طريقة التخلص من رائحة بنزين داخل السيارة

يوجد خطوات محددة لا بد من القيام باتباعها من أجل التخلص من مشكلة تسرب رائحة الوقود في السيارة والتي تعد خطر على حياة قائد المركبة:

·       لا بد من القيم بفحص السيارة بالنظر لكل الأجزاء السفلى.

·       لا بد من التحقق من غلق خزان الوقود لأنه قد ينزلق أو يتلف مما يتوجب إصلاحه بشكل عاجل.

·       يلزم القيام بتنظيف هيكل السيارة الخارجي وخصوصًا بعد زيارة محطات البنزين لتعبئة المركبة.

·       التحقق من الخراطيم وفحصها إذ تربط بمحرك السيارة وخزان الوقود ما يجعل أي ثقوب أو شقوق واجبة الاستبدال بشكل فوري.

·       ارتخاء البوجيهات يلزمه زيارة لمركز خدمة العملاء أو الصيانة بأسرع شكل لأن بخار البنزين ينتقل من خلال المكيف للسيارة كلها.

يشترط أن يقوم مالك السيارة بالتحقق من سلامة السيارة من أي مشكلات أو اعطال بشكل دوري وذلك لتجنب التعطل المفاجئ على الطريق أو المعاناة من مشكلات مثل انتشار رائحة بنزين داخل السيارة.