-->

كيف تصلح مسجل السيارة؟ حل مشكلة راديو السيارة

 يعد مسجل الصوت بالسيارة من الوسائل المرفهة بها ولكن البعض من الناس لا يمكنه الاستغناء عنه أبدًا، وعند وجود مشكلة بمسجل سيارتك يجب عليك فحص السيارة جيدًا بعد معرفة هذا العطل، لأن من الممكن وجود بعض المشكلات الأخرى في السيارة التي أدت لهذا العطل، ومن خلال المقال التالي ستتعرف على كيف تصلح مسجل السيارة و حل مشكلة راديو السيارة.

كيف تصلح مسجل السيارة

كيف تصلح مسجل السيارة

إليك الآن كيفية تصليح مسجل السيارة:

·       فحص الدارة الكهربائية:

يجب أن تفحص الأسلاك جيدًا للتأكد من عدم وجود مشاكل في أسلاك التأريض وجميع الفيوزات في الدائرة الكهربائية الخاصة بالسيارة، والعمل على توصيلها بالشكل الصحيح، كما نتأكد من سلامة اتصال المسجل بمزود الطاقة.

·       تفقد هوائي السيارة:

عند تعطل راديو السيارة يجب أن تتفحص الهوائي وتعمل على فكه واستبدال بعض أجزاؤه المكسورة في حالة وجود تلف أو كسر، وتنظيفه من الأوساخ والغبار من داخله، وفي حال تلفها بالكامل يجب أن تستبدله بهوائي جديد.

·       صيانة وحدة الرأس:

في بعض الأوقات قد يكون سبب عطل المسجلات عن العمل هو وجود أعطال أخرى في الوحدة الرئيسية، وذلك نتيجة عدم وصول الطاقة إلى الوحدة بالشكل المطلوب، فيجب عليك حل مشاكل تلف أسلاك الوحدة الرئيسية وفحص الصمامات المتصلة بها للكشف عن الانفجارات وتصليحها في اسرع وقت.

·       تثبيت مسجل السيارة:

عند وجود بعض الاهتزازات في السيارات أو عدم تلائم حجم المسجل مع الأرضية، فمن الممكن أن يتسبب في تلفه وتحركه بصورة مستمرة.

أبرز مشكلات تعطل المسجل

إليك الآن أبرز مشكلات تعطل المسجل:

·       تعطيل المسجل عن العمل: يحدث ذلك في حال وجود مشكلة بمزود الطاقة، أو في بعض الأجزاء الموصلة لها مثل الأسلاك، فعند انقطاع أحد أسلاكه أو عندما تقوم بتوصيلة بشكل خاطئ يمنعه من العمل، خصوصاً أن الأسلاك ليست فقط المتواجدة في وحدة الراديو نفسه وأيضاً الواصلة بينه وبين السماعات قد تواجه مشكلة ما أيضاً.

·       مسجلي الجديد لا يعمل: من الممكن أن تحدث هذه المشكلة في حال وجود سببين، الأول أن المسجل على وضع الحماية بسبب أنه جديد ويجب تزويده برمز ليعمل من كتيب الإرشادات أو المصنع، أو أن كمية الفولت الكهربائي الواصلة إليه أكبر من 12 فولت وهذا يدفعه لعدم العمل حمايةً له من تلفه، والثاني هو أن البطارية لا توصل فرق جهد كهربائي ثابت للمسجل، مما يمنعه من العمل.

·       عدم إصدار صوت من المسجل: هذه المشكلة من أقل المشاكل حدوثًا، وعند تركيب سماعات جديدة أو تحديثها، ذلك يجعلها تتوقف عن العمل، والحل يكون هنا بالتأكد من وصلات السماعات الموجبة والسالبة كل في مكانه، أو تركيب سماعات إضافية.

·       أصوات مزعجة في المسجل: هناك العديد من المشكلات تأتي مع هذه المشكلة، أكثرها شيوعاً هو سماع ضجة من وحدة المسجل الأساسية بحيث تكون نوعية رديئة وغير مثبتة بشكل جيد، أو ضعف موصلات الكهرباء مثل البطارية والأسلاك المسؤولة عن تزويد الطاقة.

من خلال المقال السابق قد تعرفنا على العديد من الحلول لتصليح المسجل الخاص بالسيارة وذلك من خلال إتباع النقاط السابقة، وتعرفنا أيضًا على أبرز المشكلات في عطل المسجل لتتعرف عليها فيما بعد ولكن في جميع الأحوال يجب أن تذهب لمركز الصيانة التابع لشركة سيارتك للتأكد من عدم وجود أي تلف آخر وضمان الصيانة.