-->

يمكن للسياره الصغيره ان تتسع لعدد

في هذا المقال علي موقع عربيات سوف نتحدث عن يمكن للسياره الصغيره ان تتسع لعدد، يمكن للسيارة الصغيرة أن تتسع عدد (س) من البالغين. اما السيارة الكبيرة فيمكنها أن تتسع لـ ٤ بالغين أكثر من ضعف عدد الأشخاص الذين يمكن للسيارة الصغيرة أن تحملهم. بدلالة س، فكم عدد البالغين الذين يمكن أن يجلسوا في السيارة الصغيرة؟

نظراً لطلب زوارنا الأعزاء من الطلاب والطالبات لحل هذا السؤال: يمكن للسيارة الصغيرة أن تتسع لعدد (س) من البالغين. ويمكن للسيارة الكبيرة أن تستوعب ٤ بالغين أكثر من ضعف عدد الذين تستطيع السيارة الصغيرة استيعابهم بدلالة س. كم عدد البالغين الذين يمكن أن يجلسوا في السيارة الكبيرة؟ فإننا نرحب بك في مدرستك الثانية، موقع (عربيات)، ونقدم لك الحل لهذا السؤال وأي سؤال آخر قد يكون لديك، من خلال معلمي موقع عربيات.

يمكن للسياره الصغيره ان تتسع لعدد

يمكن للسيارة الصغيرة أن تتسع لعدد (س) من البالغين مقداره (س). أما السيارة الكبيرة، فيمكنها أن تستوعب عددًا من البالغين يزيد بمقدار ٤ أشخاص عن ضعف عدد البالغين الذي تستطيع السيارة الصغيرة أن تستوعبهم. كم عدد البالغين الذين يمكنهم الجلوس في السيارة الكبيرة بدلالة (س)؟

 

خصص معلمو موقع "عربيات" الكثير من الوقت والجهد للإجابة عن كل الأسئلة التي تُطرح عليهم، بما في ذلك السؤال التالي.

يمكن للسيارة الصغيرة أن تتسع لعدد (س) من البالغين. وتستطيع السيارة الكبيرة استيعاب عدد أكبر بمقدار ٤ بالغين عن ضعفي عدد الأشخاص الذين يمكن أن تستوعبهم السيارة الصغيرة بدلالة س. فكم هو عدد البالغين الذين يمكنهم الجلوس في السيارة الكبيرة؟

الاجابة هي

 

2س + 4

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال يمكن للسياره الصغيره ان تتسع لعدد، وقد قدمنا جميع المعلومات المتعلقة بهذا المقال. ننتظر أسئلتكم واستفساراتكم المتعلقة بالموضوع في التعليقات. ونرجو منكم مشاركة المقال. هذا يأتي في إطار الدعم والتحفيز لنا كي نستمر في نشر مزيد من المحتوى.

مع تحيات فريق موقع عربيات ونتمني ان نكون قد وفقنا الله بتقديم كافه المعلومات المطلوبة حول هذا الموضوع والي اللقاء في مقال اخر.