-->

تعرف علي افضل مواد تنظيف وتلميع السيارات

في هذا المقال علي موقع عربيات سوف نتحدث عن مواد تنظيف وتلميع السيارات، معرفة أفضل مواد تلميع السيارات تسهم بشكل كبير في العناية بشكل ونظافة سيارتك، خصوصاً في ما يتعلق بالمظهر الخارجي، والحفاظ على بريقها لمدة طويلة. يمكنك تلميع سيارتك بنفسك مع ضرورة تجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى إتلاف الطلاء، أو يمكنك إرسال سيارتك إلى محطة التنظيف للحفاظ على لمعانها.

مواد تنظيف وتلميع السيارات

مواد تنظيف وتلميع السيارات

في هذا التقرير من "مستعمل"، سنتناول أفضل مواد تلميع السيارات ونعرض الطريقة المثلى لطلاء السيارة لتبدو بشكل أنيق وجذاب.

أفضل مواد تنظيف وتلميع السيارات

أفضل مواد تلميع السيارات

قد لا يكفي غسل السيارة فقط للحفاظ عليها، بل يجب تلميع السيارة أيضًا للحفاظ على مظهرها من الداخل والخارج. سيساعد التلميع في إبقاء السيارة في حالة ممتازة لفترات طويلة. إذن ما هي أفضل مواد تنظيف وتلميع السيارات؟

توجد أشكال وأنواع متعددة من مواد تلميع السيارات، من أبرزها ما يلي:

ملمع سيارات Scratch Pro Kit

مواد تنظيف وتلميع السيارات

يُعدّ طقم تلميع السيارات Scratch Pro Kit واحداً من أفضل المنتجات المستخدمة لتلميع السيارات، حيث يتكون من 3 مكونات وأقمشة تستخدم لتلميع وإزالة الخدوش من الهيكل الخارجي للسيارة، خصوصاً إذا كانت هذه الخدوش طفيفة.

غسول ملمع سيارات Waterless Car Wash

مواد تنظيف وتلميع السيارات

هذا المنظف يغنيك عن استعمال الماء في تنظيف السّيارة من الخارج، ويتمتع بتركيبة خفيفة ويتمكن من إزالة الأوساخ والغبار بكل بساطة دون الحاجة لاستخدام كمية كبيرة منه، كل ما عليك فعله هو وضع كمية من المنظف على قطعة قماش جافة، ثم الشروع في التنظيف بحركة دائرية.

ملمع سيارات Chemical Guys

مواد تنظيف وتلميع السيارات

إن كنت تود تلميع سيارتك بالشمع، فلن تجد منتجًا أفضل من الملمع الكيميائي الذي تنتجه شركة Chemical Guys. هذا المنتج يأتي مع مجموعة أدوات تشمل خمس فوط سداسية ومركبات للتلميع على ثلاث مراحل.

لن تحتاج إلى أي جهد في تنظيف الأوساخ والغبار، مما يجعل هيكل السيارة يظهر بمظهر جذاب ولامع.

مادة تلميع السيارات Outlast Tire Glaze

مواد تنظيف وتلميع السيارات

مادة تلميع الإطارات Outlast من إنتاج شركة Armor All لديها القدرة على تلميع الطلاء الخارجي لسيارتك بسهولة تامة دون ترك أي آثار أو خدوش.

وتتصف هذه المادة بتأثيرها القوي الذي يدوم لفترات طويلة دون أن تترك أي بقايا رطبة على الهيكل الخارجي لسيارتك، بالإضافة إلى أنها تمنح سيارتك مظهراً نظيفاً يعادل تأثير غسل السيارة مئة مرة.

ملمع السيارات Leather Honey

مواد تنظيف وتلميع السيارات

ملمع السيارات Leather Honey، التابع لشركة أمريكية، يُستخدم لتنظيف وتلميع الأجزاء الجلدية. يمكن الاعتماد عليه لتلميع داخل السيارة وجعلها تبدو وكأنها جديدة.

للحصول على نتائج مثلى، يُمكنك استخدام ملطف للجلود للحفاظ عليها وضمان عدم تشقق المقاعد الجلدية في السيارة.

الخل لتلميع السيارات

مواد تنظيف وتلميع السيارات

يستخدم العديد من الأشخاص الخل عند تلميع السيارة، حيث يتم وضع كمية منه على قطعة قماش أو إسفنجة، ثم يتم مسح السيارة بالكامل من الخارج. بعد ذلك، ستلاحظ لمعان السيارة بشكل مذهل.

خميرة الخبز لتلميع السيارات

مواد تنظيف وتلميع السيارات

كما يقوم البعض باستخدام خميرة الخبز من خلال إذابة ربع كوب من الخميرة في 4 لترات من الماء مع ربع كيلو من سائل التنظيف، وخلط جميع هذه المكونات بشكل جيد. ونتيجة لذلك، تحصل السيارة على لمعان جيد.

طريقة تلميع السيارات باليد

مواد تنظيف وتلميع السيارات

من المحتمل أن يتلاشى لمعان طلاء السيارة نتيجة للعديد من العوامل التي يتعرض لها، مثل أشعة الشمس، الأمطار والغبار، وغيرها.

لذلك كان من المهم الاهتمام بتنظيف وتلميع السيارة بانتظام وبشكل دوري للحفاظ على لمعانها، ولتتمكن من تلميع سيارتك عليك اتباع إحدى الطرق الفعّالة.

وفيما يلي نستعرض واحدة من أفضل طرق تلميع السيارات يدويًا:

  • في البداية، من الضروري التأكد من إزالة كل الشوائب والأتربة المتراكمة على السيارة.
  • قم بغسل السيارة بشكل جيد، ثم ركنها في مكان ظل وعلى أرضية مستوية.
  • رش السيارة بخرطوم الماء لإزالة كل الأتربة والأوساخ، ثم تنظيف إطارات السيارة باستخدام إسفنجة ودلو ماء يحتوي على القليل من منظف الإطارات.
  • رش السيارة بالماء مجددًا لإزالة الصابون.
  • ثم يُجرى تلميع السيارة باستخدام وسادة تلميع خاصة تتناسب مع لون السيارة. يجب اختيار وسادة ناعمة جداً ومناسبة للسيارات، ويفضل أن تكون بلون داكن.
  • بعد ذلك، يتم ترطيب الوسادة وتثبيتها على عجلة التلميع لضمان بقاء الوسادة مبللة لتجنب إتلاف طلاء السيارة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال مواد تنظيف وتلميع السيارات، وقد قدمنا جميع المعلومات المتعلقة بهذا المقال. ننتظر أسئلتكم واستفساراتكم المتعلقة بالموضوع في التعليقات. ونرجو منكم مشاركة المقال. هذا يأتي في إطار الدعم والتحفيز لنا كي نستمر في نشر مزيد من المحتوى.

مع تحيات فريق موقع عربيات ونتمني ان نكون قد وفقنا الله بتقديم كافه المعلومات المطلوبة حول هذا الموضوع والي اللقاء في مقال اخر.