-->

ما هو الحساس المسؤول عن عدم إدارة السيارة في الصباح الباكر؟ سبب تأخر دوران محرك السيارة

 من الأعطال الأكثر شيوعًا في فصل الشتاء والصباح الباكر هو عطل عدم إدارة السيارة بصورة طبيعية، فهي من المشكلات المزعجة وذلك بسبب احتمالية تأخر بعض الأشخاص عن عملها أو تأخرهم عن مواعيد مهمة فهذا العطل يضعهم في ورطة كبيرة، ومن خلال مقالنا التالي سنتعرف على الحساس المسؤول عن عدم إدارة السيارة في الصباح الباكر، وسبب تأخر دوران محرك السيارة.

ما هو الحساس المسؤول عن عدم إدارة السيارة في الصباح الباكر

ما هو الحساس المسؤول عن عدم إدارة السيارة في الصباح الباكر

إليك الآن الحساس المسؤول عن عدم إدارة السيارة في الصباح الباكر:

محرك السيارة هو المسؤول على تشغيل السيارة، وقد يتأخر المحرك في التشغيل عدة مرات في فصل الشتاء أو في الصباح الباكر نظرًا لوجود أجواء باردة مما يجعل إدارته أكثر صعوبة، من ضمن الأسباب التي تبطئ عملية تشغيل المحرك هي عملية تتعلق بدائرة الكهرباء في السيارة وهي ضعف البطارية، وضعف الكابل الأرضي الرابط بالبطارية نفسها.

 فكل هذه الأسباب تؤثر أيضًا على عمل المحرك في وجود الطقس البارد في الصباح الباكر أو في فصل الشتاء، وفي حالة عدم تشغيل السيارة وتركها لفترة طويلة في الأجواء الباردة قد يجعل العطل بالسيارة خطير، وذلك بسبب عدم إدارة المحرك لفترة طويلة ويتسبب ذلك في تلفه، فيجب أن تحرص على أن تهتم بإدارة السيارة بشكل مستمر.

سبب تأخر دوران محرك السيارة

إليك الآن سبب تأخر دوران محرك السيارة:

·       ضغط المحرك: يحتاج المحرك إلى الضغط الذي يعمل على صنع عملية الاحتراق داخل غرفة الاحتراق الخاصة بالمحرك، مما يعني بأن مشكلة دوران المحرك عند التشغيل فهو يفتقد ضغط المحرك.

·       تعطيل حاقنات الوقود: اعتماد المحرك على الوقود القادم من الخزان يكون اعتماد كبير، ويعرف عن الحاقن بأنه الجزء المسؤول عن رش الوقود في الأسطوانات داخل غرفة الاحتراق الداخلي الخاصة بمحرك السيارة، وفي بعض الأحيان قد يكون حاقن الوقود تالف أو به عطل وذلك يتسبب في تأخر دوران محرك السيارة.

·       عطل في مضخة الوقود: عند عدم وصول الوقود أو البنزين إلى المحرك بالشكل الكافي نستنتج أن هناك عطل في مضخة الوقود الخاصة بالسيارة، ويعتمد المحرك اعتماد كبير على مضخة الوقود لاكتمال عملية تشغيل المحرك، وقد يكون عطل مضخة الوقود بسبب انسداد الفلتر من الرواسب والأتربة والصدأ وعند حدوث هذه الانسدادات تعمل على إغلاق مسامة وتعطله.

·       تعطل حساس الكرنك: حساس الكرنك مسؤول عن دخول الشرارة بالوقت المناسب والصحيح لبدء عملية الاحتراق في غرفة المحرك، إذا تعطل حساس الكرنك فذلك يؤثر كثيرًا على عملية تشغيل المحرك.

من خلال المقال السابق قمنا بالتعرف على الحساس المسؤول عن عدم إدارة السيارة في الصباح الباكر وتعرفنا أيضًا على سبب تأخر دوران محرك السيارة، وذلك يزيد من خبرتنا في أعطال السيارات، وفي بعض الأوقات يجب الذهاب لمراكز الصيانة الخاصة بالشركة التابعة للسيارة للتأكد من العطل وعدم تلف أي أجزاء أخرى في السيارة.