-->

ازاي اعرف ان زيت الفتيس محتاج يتغير؟ لاحظ هذه العلامات

 يتسائل العديد من الناس على كيفية معرفة الوقت الصحيح لتغيير زيت الفتيس، وذلك لأن معظم المستخدمين الجدد للسيارات لا يعلمون كل الأشياء التي تخص عالم السيارات، ويعد هذا الموضع مهم جدًا لتفادي الأخطاء التي تؤدي إلى الأعطال، ومن خلال المقال التالي سنجيب على السؤال القائل ازاي اعرف ان زيت الفتيس محتاج يتغير، لاحظ هذه العلامات.

ازاي اعرف ان زيت الفتيس محتاج يتغير

ازاي اعرف ان زيت الفتيس محتاج يتغير

إليكم الآن الرد على السؤال القائل ازاي اعرف ان زيت الفتيس محتاج يتغير:

·       عند ظهور الخشونة العالية خلال تحريك الفتيس من نقلة للنقلة الأخرى، وهذه الحالة بالخصوص في الناقل اليدوي.

·       من الممكن أن تواجه صعوبة خلال التعشيق في النقلة الأولى والنقلة الثانية بالناقل اليدوي، وتزايد هذه الصعوبة أكثر عند وجود الزيت البارد.

·       في حالة ظهور الاهتزاز البسيط في  الفتيس التلقائي، وذلك يكون عند بدء تحركك بالسيارة الخاصة بك.

·       عند سماعك لأصوات غير معتاد أن تسمعها تأتي من الصندوق الخاص بالتروس خلال تغييرك للتعشيقة.

·       في حالة ظهور البعض من بقع الزيت تحت الصندوق الخاص بالتروس، وذلك يدل على أن هناك وجود لتسريبات ونقص في مستوى الزيت الخاص بناقل الحركة في السيارة.

·       في حالة إضاءة لمبة تحذير ناقل الحركة في لوحة القيادة.

·       وجود تشقق وتلف واضح في طرمبة زيت ناقل الحركة.

ازاي اعرف ان زيت ناقل الحركة ناقص

إليكم الآن الرد على السؤال القائل ازاي اعرف ان زيت ناقل الحركة ناقص في السيارة:

·       الفحص الجيد في لون الزيت لأن اللون يعكس مدى صلاحية الزيت ومدى الحاجة لاستبداله،حيث أن جميع سوائل ناقل الحركة الجديدة تحتوي على لون أحمر ناصع شفاف أو أحمر داكن يميل للبني، ولكن في حالة احتراق السائل والحاجة لتغييره يأتي باللون البني الغامق يميل للون الأسود وفي هذه الحالة أنت ملزم بتغييره.

·       السائل النظيف دائمًا عديم الرائحة ولكن عند ظهور رائحة غريبة في سائل السيارة فهناك مشكلة ومن الممكن أن يكون قد احترق وأنت ملزم بتغييره على الفور.

·       يجب أن يكون سائل ناقل الحركة نظيف ولا يوجد به أي شوائب أو أي شيء ملوث، وذلك لأنها تتسبب في العديد من المشاكل أثناء تواجدها في السوائل الخاصة بالناقل، وعند وجود رغوة في السائل فذلك يشير إلى أن درجة الحرارة مرتفعة أو قيامك بإضافة النوع الخطأ من سوائل الناقل.

·       يجب أن تهتم بموعد تغيير السائل بانتظام.

من خلال المقال السابق عرضنا عليك كيفية معرفة مواعيد تغيير زيت ناقل الحركة بالسيارة من خلال نقاط مهمة وضرورية فعليك أن تقوم باتباعها، وعرضنا عليك أيضًا طريقة معرفة أن زيت ناقل الحركة نقصان ويجب تغييره، ولكن في بعض الحالات يجب عليك أن تقوم بالذهاب لمركز الصيانة التابع للسيارة الخاصة بك، وذلك لضمان الفحص والتأكد من عدم وجود أي مشاكل أخرى.