-->

كيف تجد الماس الكهربائي في السيارة؟ طريقة سهلة وبسيطة

 من الممكن أن الأسلاك الكهربائية في السيارة تتعرض للعديد من الأعطال والمشاكل بسبب التماس الكهربائي، وقد تؤدي هذه الاعطال إلى توقف السيارة وتعطيلها وتعرضها للخطر، ومن خلال مقالنا التالي سنجيب على السؤال القائل كيف تجد الماس الكهربائي في السيارة بطريقة سهلة وبسيطة.

 كيف تجد الماس الكهربائي في السيارة

كيف تجد الماس الكهربائي في السيارة؟ طريقة سهلة وبسيطة

إليك الآن طريقة تجد بها الماس الكهربائي في السيارة :

·       يجب عليك أولاً بفحص أسلاك القطعة المعطلة والأعراض التي تشير على وجود التماس كهربائي في السيارة وذلك من خلال خبرتك باعطال السيارات أو من خلال مركز الصيانة.

·       يمكنك القيام بفحص الأسلاك الكهربائية يدوياً من خلال تفقد وجود أي تعرية في الأسلاك أو وجود أسلاك تالفة أو ظهور شرار تصدر من الأسلاك، لعدم حدوث ماس كهربائي في أي وقت.

·       بعد تحديدك لمكان التماس الكهربائي ومعرفة الأسلاك التالفة، يمكن الآن حل المشكلة بكل سهولة من خلال فصلك لطرفي السلك في حال تلامسهم، ثم يجب عليك لف شريط لاصق على المكان المكشوف من الأسلاك  لمنع حدوث أي تلامس .

·       يجب أن تقوم بعدها بتفقد الفيوزات واستبدال الفيوز التالفة بفيوزات أخرى جديدة، لأنه غالباً سيكون قد تعرّض للتلف بسبب التماس.

أسباب التماس كهرباء السيارة

إليك الآن أسباب التماس الكهربائي:

·       تسريب الماء بالسيارة: تسريب الماء من أهم  أسباب حدوث التماس الكهربائي في السيارة، وإذا تم وصول الماء إلى أسلاك الكهرباء أو فيوز السيارة، سيتسبب ذلك بتوصيل الكهرباء إلى كل الأقطاب في ذات الوقت، وذلك يتسبب في حدوث التماس الكهربائي.

·       تعرية الأسلاك الكهربائي: قد تتعرض أسلاك كهرباء السيارة في بعض الأوقات للتعرية في طبقة البلاستيك العازلة التي تحيطها، وذلك يكون بسبب تعرضها للاستخدام المتكرر وتعرضها المستمر للحرارة العالية، وهذا السبب يعتبر سبب كافي لتعرض السيارة التماس الكهربائي.

·       ربط أسلاك البطارية بشكل  خاطئ: من أهم الأسباب التي تؤدي التماس الكهربائي هو ربط الأسلاك الخاصة بالبطارية بطريقة عشوائية وخاطئة وغير محكمة، مما يتسبب ذلك في حدوث التماس كهربائي .

·       تحميل الضغط العالي على الأسلاك الكهربائية: يحدث ذلك بسبب تركيب قطع إضافية تعمل بالكهرباء في السيارة، مما يؤدي ذلك إلى رفع حرارة هذه الأسلاك وانصهارها، وذلك يتسبب في حدوث التماس كهربائي.

وفي جميع الحالات يجب عليك أن تذهب لمركز الصيانة التابع لشركة السيارة الخاصة بك للتأكد من ضمان صيانتها وعدم حدوث أي تلفيات أخرى، ومن خلال مقالنا السابق قمنا بالتعرف على كيفية إيجاد التماس الكهربائي بالسيارة، وتعرفنا أيضًا على أسباب التماس الكهربائي بالسيارة وعليك تجنب هذه الأسباب لتفادي حدوث أي تلف بالأسلاك الخاصة بالسيارة.