-->

علامات عطل كهرباء السيارة وطريقة حل المشكلة

 يشكو العديد من مستخدمي السيارات من مشاكل أعطال كهرباء السيارات، وذلك لأن هذا النوع من الأعطال قد يعطل السيارة بشكل كامل مما يؤدي إلى تلف العديد من الأجزاء الأخرى في السيارة، ومن خلال المقال التالي سنعرض لكم علامات عطل كهرباء السيارة وطريقة حل المشكلة.

علامات عطل كهرباء السيارة

علامات عطل كهرباء السيارة

إليكم الآن بعض علامات عطل كهرباء السيارة:

·       فشل التشغيل: إذا كانت السيارة لا تستجيب لزر التشغيل الخاص بها فمن الممكن أن يكون هناك عطل في كهرباء السيارة.

·       ضعف البطارية: عند قدرة زر التشغيل على العمل بشكل جيد ويصدر صوتًا يوحي بأنه سليم والسيارة لم تستجاب للتشغيل، فيجب أن تفحص السيارة لأن في الغالب هناك مشكلة في كهرباء السيارة.

·       أعطال مولد كهرباء السيارة: عند عدم وجود مشاكل أو عطل في زر التشغيل أو البطارية الخاصة بالسيارة فمن الممكن أن تتشكل أعطال كهرباء السيارة في مولد كهرباء السيارة المعروف باسم الدينامو.

·       تلف شمعات الإشعال: من أهم الأجزاء التي تقوم على تشغيل كهرباء السيارة بشكل أساسي هي شمعات الإشعال، ولذلك عنذ تسبب أي تلف أو عطل في شمعات الإشعال فتتسبب في أعطال الكهرباء في السيارة.

·       أعطال الدائرة الكهربائية: تعد مشكلة أعطال الدائرة الكهربائية في السيارة من أخطر الأعطال في السيارة وهي لا تقتصر على توقف الكهرباء في السيارة فقط بل من الممكن أن تتسبب في إنفجار السيارة.

·       فشل تشغيل المحرك: فشل تشغيل محرك السيارة سبب رئيسي في توقف كهرباء السيارة.

·       أعطال الصمامات الكهربائية: إذا حدث عطل في الصمامات الكهربائية للسيارة فمن الممكن أن تسبب العديد من الأعطال ومن ضمنها عطل كهرباء السيارة.

طريقة حل مشكلة عطل كهرباء السيارة

إليكم الآن طريقة حل مشكلة عطل كهرباء السيارة:

·       يجب عليك أولاً بفحص أسلاك الكهرباء التي تشير على وجود عطل كهربائي في السيارة وذلك من خلال خبرتك باعطال السيارات أو من خلال مركز الصيانة.

·       يمكنك القيام بفحص الأسلاك الكهربائية يدوياً من خلال تفقد وجود أي تعرية في الأسلاك أو وجود أسلاك تالفة أو ظهور شرار تصدر من الأسلاك، لعدم حدوث عطل كهربائي في أي وقت.

·       بعد تحديدك لمكان العطل الكهربائي ومعرفة الأسلاك التالفة، يمكن الآن حل المشكلة بكل سهولة من خلال فصل طرفي السلك في حال تلامسهم، ثم يجب عليك لف شريط لاصق على المكان المكشوف من الأسلاك  لمنع حدوث أي عطل بالسيارة مرة أخرى .

·       يجب أن تقوم بعدها بتفقد الفيوزات واستبدال الفيوز التالفة بفيوزات أخرى جديدة، لأنه غالباً سيكون قد تعرض للتلف بسبب الأعطال.

من خلال المقال السابق عرضنا عليكم العديد من علامات أعطال السيارات، ومن خلال هذه العلامات يمكنك تحديد أعطال سيارتك بكل سهولة، وعرضنا عليكم أيضًا طريقة حل سريعة عند تواجد أعطال في كهرباء السيارة، ولكن عليك الذهاب لمركز الصيانة عند وجود أعطال كهربائية كبيرة لتضمن جودة الصيانة والتأكد من عدم وجود أعطال أخرى بالسيارة.