-->

ما هي أسباب سخونة كابل البطارية السالب في السيارة وما هي المخاطر؟!

 يعاني الكثير من أصحاب السيارات من مشكلة سخونة كابل البطارية السالب والتي ينتج عنه الكثير من المشكلات الأخرى في السيارة التي قد يكون البعض منها يمكن التعامل معه وليس على مدى عالي من الخطورة، والبعض الآخر خطير بالفعل، ونظرًا لكثر تساؤلات الكثيرين عما هي أسباب سخونة كابل البطارية السالب في السيارة وما هي المخاطر فسوف نوضح لكم الأسباب والمخاطر.

أسباب سخونة كابل البطارية السالب في السيارة

أسباب سخونة كابل البطارية السالب في السيارة

إن بطارية السيارة هي التي توفر الطاقة اللازمة التي تحتاجها السيارة للتشغيل، ولكن تحتاج البطارية إلى كابلات التوصيل لكي تعمل وفي بعض الحالات يمكن أن يحدث تلف في تلك الكابلات مثل حدوث سخونة له، لذلك سنتعرف على أسباب سخونة كابل البطارية السالب في السيارة:

·       بسبب ضعف في التوصيل وتثبيت الكابلات والأمر الذي يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

·       إلى جانب ضعف الكابل السالب، حيث مع مرور الوقت قد يحتاج الكابل إلى التغيير أو الاستبدال ويدل ارتفاع حرارته إلى حاجته للتغيير.

·       حدوث تآكل في الكابل السالب في بطارية السيارة وهذا يؤدي إلى ارتفاع سخونته ومع السخونة فإن التآكل يظل في الازدياد.

·       في حالة أن هناك قفلة أي دائرة قصر في الكابل فيمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ارتفاع لحرارة كابل السيارة.

·       إن حدث تلامس بطريقة خاطئة في كابل السيارة مع المعدن الذي يتم توصيله به فهذا يؤدي إلى تماس كهربائي وبالتالي سخونة الكابل.

·       إن كان هناك تيار كهربائي زائد في الكابل السالب مثل وجود ارتفاع في الاستهلاك الكهربائي أو تشغيل الأجهزة الكهربائية أكثر من اللازم فهذ يؤدي إلى سخونة الكابل.

·       وجود خلل في عمل الدينمو.

·       تلف في البطارية والذي يتسبب في تيار كهربائي زائد ومنها سخونة الكابل.

·       حدوث انخفاض في مستويات سوائل البطارية حيث يعمل السائل هذا كمبرد للمكونات الداخلية للبطارية، وفي حالة انخفاض تلك السوائل فإنه يحدث ارتفاع درجة حرارة البطارية وبالتالي ارتفاع الكابل السالب في السيارة.

مخاطر سخونة كابل البطارية السالب في السيارة

يمكن أني ينتج عن سخونة كابل البطارية السلب في السيارة، بعض المشكلات التي قد يكون البعض منه خطر، ومن مخاطر سخونة كابل البطارية السالب في السيارة ما يلي:

·       وجود مشكلات في تشغيل السيارة فإن أي مشكلة تحديث في كابل السيارة يعوق عمل البطارية بشكل صحيح.

·       قد تعاني السيارة من وأصوات النقر عند التدوير.

·       أو يحدث مشكلة عند التحريك المتقطع أو البطيء.

·       تآكل في اطراف البطارية ومع مرور الوقت يزداد هذا التآكل  مما يمنع تدفق الكهرباء بالكامل للبطارية والسيارة.

·       ضعف قوة السيارة.

هناك الكثير من المشكلات التي قد تظهر على السيارة والتي لا يعلم أصحابها سببها، وواحدة من المشكلات الشائعة هي حدوث سخونة في كابل البطارية السالب في السيارة ويكون هذا ناتج عن عدة أسباب ويؤدي إلى مشكلات عدة في السيارة وقوتها.

·