-->

كيف اعرف ان سيارتي تصرف بنزين بزيادة وما هي أسباب زيادة صرف البنزين

 الكثير من الناس قبل شراء السيارة يتسائل عن معدل استهلاك السيارة للوقود، لاختيار سيارة تلبي طلباتهم في أن تكون سيارة اقتصادية أو موفرة في وقودها، ويوجد الكثير من الأسباب التي تؤثر على استهلاك البنزين، ومن خلال موقعنا سنجيب على سؤال كيف اعرف ان سيارتي تصرف بنزين بزيادة وما هي أسباب زيادة صرف البنزين.

كيف اعرف ان سيارتي تصرف بنزين بزيادة

كيف اعرف ان سيارتي تصرف بنزين بزيادة وما هي أسباب زيادة صرف البنزين

سنعرض عليك الآن كيفية معرفة أن سيارتك تصرف بنزين بزيادة:.

·         علبة السرعات الخاصة بك إذا كانت غير إقتصادية فهي سبب في زيادة صرف البنزين.

·         الدفع الرباعي والدفع الخلفي هم أقل كفاءة في استهلاك البنزين.

·         كلما يزيد حجم المحرك يزداد القوة الحصانية، وبالتالي يزداد صرفك للوقود.

·         إذا كان بسيارتك إضافات غير ضرورية فذلك يؤدي لصرف وقود بزيادة.

·         استخدامك المستمر للتكيف سبب رئيسي يجعلك تصرف وقود بزيادة..

أسباب زيادة صرف البنزين

سنعرض عليك الآن البعض من أسباب زيادة صرف البنزين:

·         مشكلة في ضغط الإطارات: من الأشياء المهمة أن تلتزم بضغط الهواء الموصى به من الشركة المصنعة للسيارة، لأن ضغط الهواء في الإطارات يؤثر على نظام التوجيه ومدى إرتفاع السيارة عن الأرض، وزيادة الاحتكاك بين السيارة والطريق يزيد من استهلاك الوقود في السيارة.

·         استخدام الوضع الرياضي: استخدام الوضع الرياضي من أسباب زيادة استهلاك البنزين، لأن دور هذا الوضع أن يزيد الضغط على المحرك واستهلاك جزء كبير من الوقود، فإذا كنت تبحث عن طريقة لاستهلاك أقل في الوقود عليك التقليل من هذا الوضع.

·         حمل أوزان ثقيلة في السيارة: عندما تزيد من حمولة السيارة تزداد الطاقة التي تحتاجها السيارة لتشغيل المركبة وتحريكها، إن كنت تريد التقليل من استهلاك وقود سيارتك فعليك أن لا تحمل أوزان كبيرة في سيارتك.

·         استخدام زيت محرك سيئ: الاستعانة بزيت محرك سيئ هو سبب كافي لجعل السيارة تستهلك وقود كثيراً، إذا كنت تستخدم لسيارتك بنزين 92 وقررت أن تستبدلة إلى بنزين 91 فسترى أضرار كثيرة مع مرور الوقت وأهمها زيادة استهلاكك للوقود.

·         عدم تغيير زيت المحرك: بإمكانك تغيير زيت المحرك بنفسك أو من خلال المحلات ومراكز الصيانة، لكن يجب أن لا تنسى تغيير زيت محرك السيارة، عدم تغييرك له يجعله سبب كافي لزيادة استهلاك الوقود في سيارتك.

·         أساليب القيادة: أساليب القيادة تلعب دورًا أساسيًا في استهلاك الوقود، فإذا قمنا بتجربة عمل مقارنة بين أساليب قيادة بعض الناس سنرى إختلاف كبير في نسبة استهلاك الوقود، وقيادتك للسيارة بسرعة 100كم/الساعة لفترات طويلة تسبب معك زيادة كبيرة في الوقود الخاص بسيارتك.

وفي النهاية معدل استهلاك السيارات للوقود ليس ثابتًا، فهو يختلف بين السيارات الجديدة وبين السيارات القديمة، ويختلف أيضًا من أسلوب القيادة عند الناس، وفي مقالنا السابق تعرفنا على البعض من أسباب زيادة الصرف في البنزين، ونتمنى أن تكون قد عرف حل للمشكلة.