-->

ماذا يكشف فحص الكمبيوتر للسيارة وهل هو دقيق ويطلع عيوب السيارة ام لا؟!

فحص الكمبيوتر للسيارة هو القيام بعملية تتضمن بعض الخطوات التي يقوم بها الفني لتتبع الجزء المسبب للخلل في السيارة، ويكون عبارة عن كود خاص لكل جزئية في السيارة ويقوم كمبيوتر السيارة بحفظ الكود الخاص الكامن به خلل، وكشف الكمبيوتر يقوم بالتعريف عن هذه الكودات، ومن خلال موقعنا اليوم سنتعرف على كل ما يقوم فحص الكمبيوتر بكشفه، وكذلك معرفة هل هو دقيق ويكشف عن عيوب السيارة أم لا.

ماذا يكشف فحص الكمبيوتر للسيارة

ماذا يكشف فحص الكمبيوتر للسيارة

يقوم فحص الكمبيوتر للسيارة بالكشف عن جميع الأعطال التي قد تصيب الأجزاء الداخلية في السيارة، ويتم ذلك عن طريق تعيين كود خاص لكل جزء حساس من أجزاء السيارة الداخلية، وتسجيل هذا الكود على الكمبيوتر الخاص بالسيارة، وفي حالة إصابة أي جزء من أجزاء السيارة الداخلية الحساسة الغير ظاهرة، يتم تسجيل الكود الخاص بها على كمبيوتر السيارة.

في حالة إصابة السيارة بأي خلل، أو شعور السائق بجد ث أمر غير طبيعي في السيارة يلجئ بالذهاب لمركز ميكانيكا السيارات، ويقوم الفني بفحص السيارة الظاهري، وفي حالة عدم وجود أي سبب ظاهري لعطل السيارة يلجئ للقيام بفحص كمبيوتر للسيارة، والذي قد يكشف عن وجود أي أعطال داخلية غير ظاهرية في السيارة، والتي تكون مسجلة بالكود الخاص بها.

هل هو دقيق ويطلع عيوب السيارة ام لا؟

يعتمد نتائج فحص الكمبيوتر على صحة الكود الذي يقوم الكمبيوتر بتقديمه كنتيجة لهذا البحث، وفي هذه الحالة يستطيع فقط الفني من التأكد من سبب العطل، ولكن هذا لا يلزم وجوب صحة هذه النتائج، أو التأكد من فساد هذا الجزء في السيارة أو وجود عطل فيه.

لذلك لا يلزم أن نقر بصحة نتائج فحص الكمبيوتر، ولا يعني التقليل من أهميته، فيمكننا فحص الكمبيوتر من الكشف عن العديد من الأعطال بدون إضاعة الكثير من الوقت والمجهود والأموال، وكذلك الحفاظ على السيارة من التعرض التفكك للكشف عن سبب العطل.

نتائج فحص الكمبيوتر تأتي على هيئة أرقام على هيئة أكواد، يلزم على الفني الإلمام بجميع هذه الأكواد، والأجزاء التي تنسب إليها، وفي هذه الحالة سيوفر الفني جميع المعلومات اللازمة لتحديد أفضل خطة ممكنة يمكن من خلالها علاج العطل المتواجد في السيارة.

يأتي نتيجة إلزامية بالتعرف على كون نتيجة هذا الفحص بالكامل على النتائج التي يمنحها الكمبيوتر للفني ألا تكون هذه النتائج صحيحة بنسبة 100% وجاء ذلك لجواز وصول هذا العطل للكمبيوتر نفسه، أو قد يكون ذلك نتيجة خطأ من السائق الناجم عن عدم القيام بالفحوصات الدورية اللازمة للكمبيوتر مما قد يسبب الخلل في نتيجة فحص الكمبيوتر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بعرض ماذا يكشف فحص الكمبيوتر للسيارة، وذكر ماهية فحص الكمبيوتر للسيارة، وكذلك قمنا بعرض دقة فحص الكمبيوتر للسيارة، وهل هو صحيح أم لا، وما الحالات التي قد تؤدي إلى وجود خلل في نتائج فحص الكمبيوتر للسيارة.