-->

السيارة تشتغل ثواني وتطفي.. مشكلة شائعة هذا سببها وطريقة حلها لجميع أنواع السيارات

قد يواجه الفرد في أي وقت مشكلات عدة في سيارته الخاصة، حيث توجد مشكلة عدم قيام السيارة عند تشغيلها بواسطة المفتاح، ومن المعروف أن السيارة تقوم من خلال مجموعة من الأنظمة سواء نظام الكهرباء أو النظام الإلكتروني ونظام التشغيل، وغيرها من الأنظمة التي قد يؤدي العطل بها إلى عدم تشغيل السيارة، لذلك نقدم لكم عبر موقعنا طريقة حل مشكلة تشغيل السيارة وانطفاءها بعد ثواني لجميع أنواع السيارات.

أسباب انطفاء محرك السيارة بعد التشغيل بثواني

السيارة تشتغل ثواني وتطفي.. مشكلة شائعة هذا سببها وطريقة حلها لجميع أنواع السيارات

تمثل ظاهرة انطفاء محرك السيارة بعد التشغيل بثواني إحدى الظواهر الشائعة التي يعاني منها مُلاك السيارات بشكل شائع ومتكرر، حيث تحدث هذه المشكلة نتيجة الأسباب التالية:

1- عطل في البطارية

قد يواجه مالك السيارة مشكلة عدم تشغيل السيارة بعد ثواني من تشغيلها بسبب وجود عطل في البطارية، حيث تُعد البطارية إحدى الأجزاء الأساسية في نظام تشغيل السيارة والتي تمد الشخص بالطاقة اللازمة للتشغيل.

لذلك في هذه الحالة يجب أن يتم إحضار السيارة إلى مركز الصيانة المختص في نوع السيارة وإجراء فحص على البطارية وتغييرها في حالة وجود عطل.

2- نقص في الوقود

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى انطفاء السيارة بعد ثواني من تشغيل المحرك هي نقص كمية الوقود في الخزان، حيث يُنصح بمتابعة مؤشر البنزين في السيارة قبل التشغيل والانطلاق خاصةً في حالات السفر البري.

3- تلف البواجي

في حالة عدم تشغيل السيارة أو انطفاء المحرك بعد ثواني من التشغيل فربما تكون هذه المشكلة بسبب وجود عطل في جزء السيارة الهام وهو "البواجي" والتي تُعد من أهم الأجزاء كثيرة الاستخدام في السيارات والتي يجب تغييرها بشكل دوري.

4- عطل في بخاخات البنزين

تمثل بخاخات البنزين هي الجزء الخاص بضخ البنزين إلى المحرك لتحدث عملية الاحتراق وتشغيل السيارة، لذلك فإن حدث عطل في هذه المنطقة فمن غير الممكن تشغيل السيارة والانطلاق بها.

فكل ما على مالك السيارة فعله هو تزويد السيارة بالوقود المطلوب فور انتهاءه حتى لا يتم استهلاك بخاخات الوقود بشكل جاف يؤدي إلى عطلها والاحتياج لتغييرها.

5- عطل في وحدة التحكم الإلكترونية

تمثل وحدة التحكم الإلكترونية هي الجزء المسئول عن تنظيم عمل المحرك بطريقة إلكترونية من خلال مجموعة الحساسات الموجودة في المحرك والتي تعمل على مراقبة الوقود وإشعار السائق عند النفاذ، لذلك فإن حدوث عطل في وحدة التحكم الإلكترونية هي علامة على عدم تشغيل السيارة أو تشغيلها وإيقافها في الحال.

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل والمعلومات عن حالة انطفاء محرك السيارة بعد تشغيله بثواني قليلة فقط، فهي المشكلة الشائعة التي يقابلها العديد من الأشخاص بسبب عدة مشكلات تحدث للسيارة والتي قد أوضحناها.