-->

ما معنى اشارة المثلث الاصفر في السيارة؟

 تعتبر العلامات التحذيرية التي تظهر في شاشة السيارة من أهم الأمور التي يجب العناية بها والتي يجب متابعتها، وذلك لأن لها الأهمية البالغة في تحديد المشكلة التي حدثت للسيارة سواء كانت مشكلة طبيعية وشائعة أو مشكلة خطيرة يجب الوقوف عندها، لذلك فقد يحدث أن يظهر في شاشة الوقود مثلث أصفر اللون غير معروف سببه، ومن خلال موقعنا نقدم لكم معنى اشارة المثلث الاصفر في السيارة.

معنى اشارة المثلث الاصفر في السيارة

معنى اشارة المثلث الاصفر في السيارة

تختلف معاني المثلث الأصفر في السيارة والتي تظهر في العديد من الأحيان، كذلك يختلف المعنى بين كل نوع سيارة والأخرى، لذلك يجب على مُلاك السيارات الرجوع إلى الكتيب الخاص بالسيارة وقراءة طبيعة عملها ومتى تظهر هذه العلامة.

ولكن في حال من الأحوال في حالة رؤية هذه العلامة يجب القيام بإجراء الفحص الدوري الخاص بالسيارة لاكتشاف الأعطال في حالة وجودها وذلك من خلال عرض السيارة على المختص في أقرب وقت.

في أغلب الحالات تظهر إشارة المثلث الأصفر في السيارة نتيجة وجود خلل في نظام التحكم الخاص بها أو نظام الثبات وذلك بما يعني عدم قدرة السيارة على التحكم بها ضد الانزلاق أو الانعطاف أو الدوران، لذلك فإن هذا التحذير من النظام يتطلب الاهتمام.

أسباب ظهور علامة المثلث الأصفر في السيارة

يعتبر ظهور الإضاءة التحذيرية ذات اللون الأصفر على التابلوه الأمامي هو عبارة عن تنبيه من السيارة لوجود حاجة في مراجعة الأعطال والكشف عن سبب العطل، لذلك يمكن إكمال القيادة بشكل طبيعي ولكن يجب التوجه إلى أقرب مركز مختص عند وجود إمكانية، وقد يرجع سبب ظهور هذه العلامة إلى الأسباب التالية:

·       تظهر علامة التنبيه الصفراء في حالة تعطل حساس التراكشن المسئول عن الانعطاف أو الدوران.

·       قد تحدث هذه العلامة بسبب عطل حساس التحكم بقوة الجر والذي يؤدي بدوره إلى خلل الجر بين الإطارات.

·       يجب على السائق عند ظهور هذه العلامة أن يتجنب القيادة بسرعة عالية وبالتحديد عن الانعطاف أو الانزلاق على المطبات الممتدة.

·       يمكن أن تحدث علامة التنبيه وهي المثلث الأصفر بسبب وجود خلل في حساس الدركسيون أو التعرض للطريق المبتل.

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل والمعلومات عن معنى اشارة المثلث الاصفر في السيارة بالإضافة إلى أسباب ظهور علامة المثلث الأصفر في السيارة والتي يواجهها العديد من الأفراد من مُلاك السيارات في كل مكان.