-->

ما سبب تعليق الفتيس الاوتوماتيك؟ خبراء السيارات يوضحون

 يتساءل العديد من مستخدمي السيارات حول أسباب تعليق الفتيس الأوتوماتيك، وقد يسبب تعليق الفتيس في السيارة إلى العديد من الأعطال المختلفة لذلك يجبل عليك حل المشكلة بسرعة، ومن خلال المقال التالي سنجيبك على السؤال القائل ما سبب تعليق الفتيس الاوتوماتيك.

ما سبب تعليق الفتيس الاوتوماتيك

ما سبب تعليق الفتيس الاوتوماتيك

إليك الآن إجابة السؤال القائل ما سبب تعليق الفتيس الاوتوماتيك:

·       قد يكون السبب تلف في حساس العادم .

·       وجود تلف في حساس السرعة الخاص بالسيارة.

·       عطل في ذاكرة الفتيس وأن الفتيس بحاجة لعمل سوفت وير من جديد وهذه المشكلة تتواجد في الكثير من السيارات.

·       من الممكن أن يكون لديك ضعف في الكلتشات التي تأتي في علبة القير الأوتوماتيك.

·       عليك أن تفحص زيت العلبة الخاصة بالتروس لأنه إذا أصبح ردئ سيؤثر بشكل كبير على تشغيل القير بالخصوص من جهة سرعة تبديل غيارات السيارة.

·       إذا كان الزيت قديم سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذه المشكلة ومن الممكن أن تكون مزعجة للبعض من الناس وستشعر أن السيارة لا تعطيك الأداء المطلوب.

·       فلتر زيت القير له دور كبير في عمل هذه المشكلة وذلك إذا أصبح ممتلئ  بالأوساخ والشوائب التي سوف تقلل من قدرة عمليات القير.

·       يجب أن تفحص درجة الزيت الذي تستخدمه في العلبة الخاصة بالتروس بعناية فهو مهم للغاية.

·       من الممكن مع مرور الوقت أن تتأثر أجزاء العلبة الخاصة بالتروس الداخلية ببعض الضرر، وفي هذه الحالة من الممكن أن لا تستطيع من تعشيق القير بشكل نهائي.

طريقة حل مشكلة تعليق الفتيس

إليك الآن طريقة حل مشكلة تعليق الفتيس:

·       حاول ألا تستخدم الفتيس أثناء السير.

·       في حالة غرس السيارة في الرمال أو الأمور الأشبه بهذه المواقف، فإذا كانت سيارتك ليست سيارة دفع رباعي فلا تحاول من الأساس لتفادي الأعطال.

·       في حالة عمل صيانة أو القيام بتغيير الإطار قم بمسك الهاند بريك الخاص بالسيارة واتركها تعمل على غيارات 1 2 و 3 ثم اترك الغيارات وقم بالضغط على البنزين.

·       عند تنقلك من وضع d الى R أو العكس يلزم توقف السيارة.

·       إذا كانت السيارة جديدة وتغير الزيت والفلتر كل مدة معينة، فإن وقت تغيير الزيت يختلف في استخدامك للسيارة ودرجة الحرارة.

·       إذا كان استخدامك للسيارة كبير، فيجب عليك استخدام أنواع جيدة من الزيوت والفلاتر.

·       إذا كان الفتيس الخاص بك قديم ولم يتغير الزيت الخاص به من قبل من الممكن أن ينتج عنه تلف وأعطال.

من خلال المقال السابق عرضنا عليك أسباب عديدة جدًا في تعليق الفتيس الأوتوماتيك، وعليك الالتزام بتجنب هذه الأسباب بأي شكل من الأشكال لكي تتفادى الأعطال في السيارة، وعرضنا عليك أيضًا طريقة وحلول لحل هذه المشكلة ولكنها بسيطة فعند تطور الأعراض عليك أن تذهب بشكل مباشر إلى مركز الصيانة التابع للسيارة الخاصة بك وذلك للتأكد من عدم وجود أي أعطال أخرى