-->

ما سبب زيادة سرعة السيارة تلقائيا بعض الأحيان؟ ضع هذه الأمور في الحسبان

 ما سبب زيادة سرعة السيارة تلقائيا بعض الأحيان من الأسئلة التي يطرحها الأشخاص المبتدائين في قيادة السيارات وهؤلاء يحتاجون إلى تجميع أكبر قدر من المعلومات عن الخطوات الصحيحة للقيادة، وأهم النصائح التي تحفاظ على كفاءة السيارة وكذلك لحمايتها من الأضرار التي تشكل خطورة على حياة السائق والمشاة.

ما سبب زيادة سرعة السيارة تلقائيا بعض الأحيان

ما سبب زيادة سرعة السيارة تلقائيا بعض الأحيان

حين تزيد سرعة السيارة تلقائيًا دون أن يفعل قائد المركبة أي شيء فإن هذا يكون ناجم عن مجموعة من المشكلات الخاصة بنظام التحكم في السيارة أو في الأجزاء الميكانيكية وأكثر هذه الأسباب شيوعًا ما يلي:

·       عطل في نظام الوقود وهذا في حال انسداد فلتر الوقود أو مجرى الوقود في السيارة والذي يسبب قلة جريان الوقود.

·       عيب في نظام الهواء يؤدي إلى دخول الهواء بكمية أكبر من اللازم للمحرك مما يقود إلى زيادة سرعة المحرك.

·       مشكلة في نظام الإشعال إذ يسبب عدم التحكم الصحيح في نظام الوقود(ECU) إلى خلل في وحدة التحكم الإلكتروني أو الإشعال.

·       قد يكون السبب هو مشكلة في البخاخات فكونها تعمل بشكل غير صحيح يؤدي إلى زيادة مفرطة في الوقود ويسبب زيادة السرعة.

·       الأعطال في الدواسة أو البدال أو نظام تحسس الدواسة يسبب زيادة غير مرغوبة في السرعة.

علامات تلف حساس السرعة في السيارات

يوجد عدة حالات يحتمل أن تكون مؤشر قوي إلى عطل في حساس السرعة وهي:

·       تعطل مثبت السرعة: إذ يؤثر تعطل الحساس بشكل فوري على مثبت السرعة، وهذا لأن كمبيوتر السيارة لا يصبح قادرًا على حساب السرعة الحقيقية للسيارة مما يجعل تثبيت السرعة أمر مستحيلًا.

·       التأخير في نقل الغيارات: الجير متعلق بحساس السرعة إذ إنه يساعد في تحديد الوقت المناسب لتبديل التروس وفي هذه الحالى، فإن الجير يصبح عاجزًا عن التعرف على السرعة الفعلية للسيارة ويصعب عملية تحديد الغيار المناسب مع عداد السرعة.

·       تلف عداد السرعة: فإن لاحظ قائد المركبة أن عداد السرعة لا يعمل في السيارة مثل أن تكون القراءات غير دقيقة أو واقعية فهذا يعد مؤشر إلى تلف الحساس.

·       ضوء المحرك: يقدم الحساس المعلومات الضرورية للتعرف على كمية الوقود وعند تعطله لا يصبح قادرًا على القيام بهذا الأمر أي يحدث خلل في منظومة الاحتراق بشكل عام، وهذا يؤدي إلى خلل في منظومة الاحتراق بشكل عام وهذا يجعل الضوء ينير لوحة العدادات أمام السائق.

من الضرروي في حالة مواجهتك لمشكلة زيادة سرعة السيارة تلقائيا، أن تأخذ السيارة إلى ورشة خدمة متخصصة لإجراء فحص شامل وتشخيص العطل بشكل دقيق وذلك لتجنب المعاناة من حادث كبير.