-->

وش معنى G في قير السيارة العادي وما هي استخداماته؟!

 يوجد العديد من الإشارات والأوضاع التي تظهر في السيارة وترمز للعديد من الأشياء، ويوجد البعض من الناس التي لا تمتلك القدرة على التفرقة بينهم أو عدم المعرفة بهم بشكل عام، ومن خلال المقال التالي سنجيب على السؤال القائل وش معنى G في قير السيارة العادي وما هي استخداماته.

وش معنى G في قير السيارة العادي

وش معنى G في قير السيارة العادي

إليكم الآن الرد على السؤال القائل وش معنى G في قير السيارة العادي:

من المعروف عن حرف G في السيارة بأنه يسمى بالوضع الزاحف أو الترس الخاص الطرق الوعرة والمنحدرات الصعبة والجبال، وتم تصميم فكرة حرف G نظرًا لمصطلح Gear، وهو وضع خاص لتزويد السرعة الخاصة بالسيارة وزيادتها بعزم دوران أكبر في حالة السرعات المنخفضة، وهذا الوضع مفيد جدًا عن الاستخدام في الطرق الوعرة والقطر ووجود الأحمال الثقيلة، ويتم تنشيط هذا الوضع من خلال تحويل ناقل الحركة الخاص بالسيارة إلى موضع الترس المنفصل، والذي يرمز له بحرف G أو 4*4.

ما هي استخدامات وضع حرف G في السيارة

إليك الآن استخدامات وضع حرف G في السيارة:

من خلال تعشيقك لترس G ستزداد سرعة المحرك ويوفر للسيارة عزم دوران أكبر، مما يساعدك هذا الوضع في تسلق التلال والجبال شديدة الانحدار أو في حالة قيادة السيارة في الطين أو الرمال أو سحب مقطورة، لا يستخدم وضع G في القيادة العادية اليومية لأن هذا الوضع بإمكانه أن يقلل السرعة القصوى للسيارة ويزيد من استهلاك الوقود في السيارة، وفي نفس الوقت قد يكون منقذ لك في بعض الحالات عندما تحتاجه.

يوفر وضع G تحسين القدرة على جر الشاحنات في الظروف الصعبة، والسير بسهولة في الرمال والطين، ويساعد وضع ر على تقليل الحمل على المحرك الخاص بالسيارة عند القيادة في ظروف عصيبة، ورغم المميزات الكثيرة التي يقدمها لك وضع G إلا أنه يقلل من السرعة القصوى الخاصة بالسيارة ويزيد من استهلاك الوقود بشكل كبير.

بشكل عام يعد وضع G وسيلة مهمة بشكل كبير في تخطي وتجاوز الطرق الوعرة والجبال والمنحدرات ونقل الأحمال الثقيلة ويجب أن تكون عالم بالعيوب التي تأتي بهذا الوضع لتقدر على تفاديها.

من خلال المقال السابق عرضنا لك معنى علامة G في القير العادي، وبعد أن تعلمنا معنى هذه العلامة وأن هذه العلامة هي وضع مهم في السيارة يعطيك الكثير من المميزات الضرورية والتي ستحتاجها في أي وقت وتعتبر مسعف لك، وبرغم هذه المميزات العديدة يوجد بها عيبان ولكن عند عدم الاهتمام لهما فمن الممكن أن تتلف سيارتك.