-->

كم تبلغ نسبة التحمل في التأمين الشامل للسيارات في السعودية وما هي الحالات التي لا يغطيها التأمين الشامل

 كم تبلغ نسبة التحمل في التأمين الشامل للسيارات في السعودية وما هي الحالات التي لا يغطيها التأمين الشامل من الأسئلة التي يطرحها الأشخاص الجدد في عالم السيارات، والذين يريدون أن يقوموا بكل شيء بشكل قانوني وأيضًا ليستفيدوا من الأمين بأفضل صورة ممكنة.

كم تبلغ نسبة التحمل في التأمين الشامل للسيارات في السعودية

كم تبلغ نسبة التحمل في التأمين الشامل للسيارات في السعودية

نسبة التحمل في التأمين الشامل للسيارات في السعودية تتغير حسب شركات التأمين وتتوقف على عدة عوامل على رأسها نوع السيارة، قيمتها، سجل القيادة للمؤمن عليه، وغيرها من العوامل.

عادةً ما تتراوح نسبة التحمل في التأمين الشامل بين 5% و 10% من قيمة تأمين السيارة، ولكن قد تختلف هذه النسبة بناءً على الشركة والشروط التأمينية الفردية، ويُفضل التحقق مباشرةً من شركات التأمين التي تم التعاقد معها للحصول على معلومات دقيقة حول نسبة التحمل في التأمين الشامل للسيارات، حيث يمكنهم تقديم التفاصيل المحددة والاستشارة حول الخيارات المتاحة والتغطية المناسبة للسيارة.Top of Form

ما هي الحالات التي لا يغطيها التأمين الشامل

التأمين الشامل للسيارات يغطي عادة مجموعة واسعة من الحوادث والمخاطر، ولكن هناك بعض الحالات التي قد لا يغطيها التأمين الشامل، ومنها:

·       إذا تعرضت السيارة للتلف نتيجة للإهمال من قِبل المالك، مثل تركها في مكان مفتوح دون حماية من العوامل الجوية.

·       في حال تم تلف السيارة نتيجة للقيادة بسرعة مفرطة أو بطريقة غير آمنة مثل القيادة في الطرق غير الصحراوية على الكثبان الرملية للتطعيس، من المستبعد أن يتم تغطية هذه الأضرار من التأمين.

·       الأضرار الناتجة عن الحروب أو النزاعات والثورات أو الأحداث السياسية التي تحدث على الدولة بشكل عام التأمين الشامل غير قادر على تغطيتها.

·       قد يكون التأمين الشامل غير قادر على تغطية الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية مثل الزلازل أو الفيضانات.

·       التأمين الشامل في الغالب مسؤول عن تغطية الأضرار الناتجة عن حوادث محددة وليس الأعطال الناتجة عن الاستخدام العادي للسيارة مثل الاهتراء الطبيعي للأجزاء بسبب انتهاء عمرها الافتراضي.

يُفضل دائمًا التحقق من بوليصة التأمين لفهم الشروط والأحكام الخاصة بالتأمين الشامل للسيارة وما إذا كانت الحالات التي يتعرض لها المالك مغطاة أم لا، مثل الضرر الناتج عن السرقة أو محاولة السرقة، وذلك لأن التأمين الشامل لا يغطي بعض الحالات.