-->

أنواع سيارات لوسيد وسرعتها وأسعارها في السعودية

 يوجد منافسة شديدة في سوق السيارات الكهربائية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ومن الممكن أن هذه الصراعات تهدئ قليلًا في أي وقت، حيث أعلنت شركة لوسيد موتورز التي يدعمها صندوق الإستثمار السعودي، عن مواصفات وأسعار هذه السيارة الجبارة، وهي تأتي بنظام كهربائي كليًا، ومن خلال المقال الآتي سنعرف معًا أنواع سيارات لوسيد وسرعتها وأسعارها في السعودية.

أنواع سيارات لوسيد وسرعتها

أنواع سيارات لوسيد وسرعتها

إليكم الآن أنواع سيارات لوسيد:

·       آير دريم إيديشن: يتم توفير هذه السيارة بطرازين، والطراز الأول دريم إيديشن برفو مانس وهذه مثال جيد للسرعة والتسارع، والتراز الثاني دريم إيديشن رين وهذا الأمثل للنطاق، قد يصل نطاق الطراز الأول من هذه السيارة إلى 471 ميلًا، بينما يصل الطراز الثاني من السيارة إلى 520ميلًا، وهذه الإحصائيات من خلال وكالة حماية البيئة الأمريكية، وتبلغ قوة هذه السيارة 1111 حصانًا.

·       آير غراند تورنغ: يبلغ نطاق هذه السيارات إلى 516 ميلًا في الشحنة الواحدة، وكذلك الإحصائيات هنا جائت عبر وكالة حماية البيئة الأمريكية، وتتوفر هذه السيارة بقوة 800 حصانًا، باإضافة إلى قدرتها على التسارع من 0 إلى 60 ميلًا في 3 ثواني، وتصل اقصى سرعة لهذه السيارة إلى 168 ميلًا في الساعة الواحدة.  

·       آير تورنغ: قد يصل نطاق هذه السيارة إلى 406 ميلًا، وتبلغ قوة هذه السيارة إلى 620 حصانًا، بالإضافة إلى قدرتها على التسارع من 0 إلى 60 ميلًا في ثانيتين أو 3 ثواني، ولم يتحدد حتى الآن أقصى سرعة لهذه السيارة، وتشمل هذه السيارة نظام دريم درايف برو لمساعدة السائق.

·       آير بيور: يصل نطاق هذه السيارة إلى 406 أميال، وتأتي بقوة حصانية 480 حصانًا، ولم يتم تحديد قدرة هذه السيارة على السرعة والتسارع، ولم يتحدد لها أيضًا السرعة القصوى الخاصة بها، وسيتم توفير نظام دريم درايف أيضًا في هذه السيارة.

أسعار سيارات لوسيد في المملكة السعودية

إليكم الآن أسعار سيارات لوسيد في المملكة السعودية:

·       آير دريم إيديشن: تأتي هذه السيارة بسعر يبدأ من 169 ألف دولار، وسعرها بالسعودية 633.88 ألف ريال سعودي.

·       آير غراند تورنغ:  تأتي هذه السيارة بسعر يبدأ 139 من ألف دولار، وسعرها بالسعودية 521.36 ألف ريال سعودي.

·       آير تورنغ: تأتي هذه السيارة بسعر يبدأ من 95 ألف دولار، وسعرها بالسعودية 356.32 ألف ريال سعودي.

·       آير بيور: تأتي هذه السيارة بسعر يبدأ من 77.400 ألف دولار، وسعرها بالسعودية 290.31 ألف ريال سعودي.

قامت شركة سيارات لوسيد آير باختراق سوق السيارات الكهربائية وتمكنها من المنافسة مع أي سيارات بالسوق، وهي من الشركات القليلة التي تتمكن من ثبات وضعها القوي والمتميز، وسبق وأن حصلت على جائزة مميزة من مجلة موتور تريند الأمريكية وهي أعرق الجوائز في صناعة السيارات، ومن خلال المقال السابق قمنا بعرض أسعار سيارات لوسيد في المملكة السعودية و أنواع سيارات لوسيد وسرعتها.