-->

تنصحوني اشتري باترول؟! مميزات وعيوب نيسان باترول وسعر السيارة في السعودية

 أعلنت شركة نيسان بطرحها لسيارة نيسان باترول منذ عام 1951 وتزال بإنتاجها حتى وقتنا هذا، وآخر إصدار لهذه السيارة كان عام 2023 وهي سيارة نيسان أس يو في نيسان باترول من الجيل السادس، ومن خلال مقالنا التالي سنجيبك على السؤال القائل تنصحوني اشتري باترول، وسنتعرف معًا أيضًا على مميزات وعيوب نيسان باترول وسعر السيارة في السعودية.

مميزات وعيوب نيسان باترول

مميزات وعيوب نيسان باترول

إليك الآن مميزات وعيوب نيسان باترول:

1.   مميزات سيارة باترول:

·       تتميز سيارة نيسان باترول بالمقاعد الجلدية المميزة والفخمة، مع خاصية التدفئة والتبريد، والمقاعد قابلة للتعديل الكهربائي للسائق والراكب الأمامي، ومقاعد الصف الثاني والثالث قابلة للطي بنسبة 60/40، مع وجود حاملات أكواب في الجانبين.

·       قامت الشركة المصنعة بتزويد السيارة بشاشات ترفيه خلفية مزدوجة ويبلغ قياسها 8 إنشات ومشغل أقراص DVD ونظام أندرويد أوتو، ونظام التعرف على الصوت، ومنفذ USB، ونظام الصوت BOSE مكون من 4 أو 6 سماعات، بالإضافة إلى ذلك شاشة عرض المعلومات للسائق.

·       تعمل هذه السيارة على نوعين من المحركات، الأول هو محرك من 6 أسطوانات بسعة قدرها 4.0 لتر وذلك قادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 275 حصانًا، و394 نيوتن/متر، وتأتي بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ونظام دفع كلي، والمحرك الثاني هو محرك نت 8 أسطوانات بسعة 5.6 لتر وذلك قادر على توليد قوة حصانيه قدرها 400 أو 428 حصانًا و560 نيوتن/متر، وتأتي بنظام ناقل أوتوماتيكي من 7 سرعات ونظام دفع كلي.

·       تأتي هذه السيارة بالعديد من المميزات في نظام الأمان، فهي تحتوي على وسائد هوائية وأحزمة أمان، ومثبتات ISOFIX وفرامل مانعة للانغلاق، وميزة التحكم الديناميكي بالسيارة، ونظام التحكم بنزول المرتفعات والطرق الوعرة، وتأتي أيضًا بحساسات ركن أمامية وخلفية، ومزودة بنظام التحذير للمغادرة من المسار ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام يحذرك في حالة التصادم والفرامل الطارئة عند اكتشاف المشاة.

2.   عيوب سيارة باترول:

·       تأتي هذه السيارة بالكثير من المميزات، ولكن بها عيب قد يزعج البعض وهو استهلاكها الكبير للوقود.

·       تأتي بمقصورة قديمة الطراز بعض الشئ وغير معاصر.

·       ينقصها بعض المميزات الترفيهية المتطورة.

أسعار سيارة نيسان باترول في السعودية

إليك الآن سعر سيارة نيسان باترول في السعودية:

·       XE: يأتي هذا الإصدار بسعر يبلغ 209.999 ريال سعودي.

·       LE T2: يأتي هذا الإصدار بسعر يبلغ 242.399 ريال سعودي.

·       SE TITANIUM: يأتي هذا الإصدار يبلغ بسعر 268.499 ريال سعودي.

·       LE T1: يأتي هذا الإصدار بسعر يبلغ 261.599 ريال سعودي.

·       LE T2: يأتي هذا الإصدار بسعر يبلغ 288.299 ريال سعودي.

·       NISMO: يأتي هذا الإصدار بسعر يبلغ 411.199 ريال سعودي

وتختلف قدرات السيارات باختلاف أنواعها فهذه السيارة تأتي بالعديد من الإصدارات منها الاقتصادية ومنها باهظة الثمن، ومن خلال مقالنا السابق قد تعرفنا على العديد من مميزات وعيوب سيارة نيسان باترول، وتعرفنا أيضًا على أسعار بعض الإصدارات في هذا النوع من السيارة، وذلك يسهل عليك عملية الاختيار.