-->

ماذا تعني الإشارة الصفراء المتقطعة؟

 إن الإشارات المرورية هي بمثابة الأمان والحماية بالنسبة للأشخاص سواء قائدي السيارات أو المشاة، حيث إن كل  إشارة تم إطلاقها لتحذر من أمر معين أو توجه الأشخاص على الطرقات  مثل الإشارة الصفراء، وهي واحدة من الإشارات المرورية الموجودة على الطرقات والتي تكون مع الإشارة الحمراء والخضراء، ولذلك سوف نتعرف على ماذا تعني الإشارة الصفراء المتقطعة.

ماذا تعني الإشارة الصفراء المتقطعة؟

ماذا تعني الإشارة الصفراء المتقطعة؟

الإشارة الصفراء هي واحدة من الإشارات المرورية التي يتم وضعها على الطرقات من أجل تنبيه قائدي المركبات وكذلك المشاة بأمر معين ويرشدونهم للاتجاه بطريقة محددة في الطريق، وفي هذا السياق تساءل الكثيرين ماذا تعني الإشارة الصفراء المتقطعة، وهي وفقًا للقواعد المرورية السائدة في أغلب دول العالم وتعني الاستعداد للسيارات من الاتجاهين، فإن هناك سيارات يجب أن تعرف أن أمامها عدة ثوانٍ قليلة قبل أن ايتم إغلاق الإشارة والتوقف تمامًا، وفي تلك الحالة يجب على قائدي المركبات أن يقوموا بالضغط على مكابح البنزين شيئًا فشيء. استعدادًا للتوقف.

دلالات ألوان إشارة المرور

هناك دلالات معنية لكل لون من ألوان إشارة المرور، وقد اتفقت كل دول العالم على ذلك، وفيما يلي سوف نتعرف على دلالات ألوان إشارة المرور:

·       اللون الأحمر: هو دلالة على منع السيارات من التقدم عن الخط من أجل السماح للمشاة بالسير والعبور إلى الطرف الآخر من  الطريق، وفي الغالب ما تكون مدة تلك الإشارة نصف دقيقة أو دقيقة ونصف كحد أقصى إلى أن تتحول للون الأخضر.

·       اللون الأخضر: يدل على إمكانية السيارات في المرور وعلى المشاة التوقف عن عبور الطريق في تلك الحالة.

·       اللون الأصفر: والذي ذكرناه من قبل والذي يدل على استعداد السيارة للوقوف قبل أن تقفل الإشارة على اللون الأحمر، علمًا بأنها ليست متوفرة في كل الإشارات المرورية.

أهمية إشارة المرور

لإشارات المرور أهمية بالغة في تنظيم حركة المرور والحفاظ على سلامة وأمن قائدي المركبات والمرافقين لهم وكذلك المشاة، وتم وضع قوانين مرورية في كل دول العالم ولكن يكون  هناك بعض الاختلافات فيما بينها تبعًا لوجود اختلاف في الدولة وطرقها، وفيما يلي سنتعرف على أهمية إشارة المرور:

·       تعمل على تنظيم حركة السير للمركبات وكذلك للمشاة، ومنع التكدس والازدحام لتكون الطرقات سلسة ومنظمة، علمًا بأنه لا يسمح للسائقين التذمر أو الاعتراض على تلك الإشارات لأنها نظام إلكتروني يتم تطبيقه على الجميع.

·       إضافة إلى أن إشارات المرور تمنع من حدوث الازدحام على الطرقات وخاصة في الطرقات الكبيرة أو التي تكون ذات اتجاهين الأمر الذي يساعد على تسهيل حركة السير.

·       كما أنها تساعد على تقليل حوادث السير على الطرقات وتقلل من تداخل السيارات فيما بينها والاصطدام.

·       إلى جانب أنها تساعد على الحفاظ على سلامة لمشاة سواء الكبار أو الصغار.

لا يخلو أي طريق من الإشارة المرورية التي تساعد على تنظيم حركة المرور وتسهلها وتيسيرها، وقد تم وضع 3 علامات في إشارة المرور ولك لون له علامة ودلالة معينة.