-->

ما معنى اشارة ممنوع السير في الاتجاهين؟

هناك العديد من الإشارات والعلامات التي يتم وضعها على طول الطريق والتي يكون لها معاني ودلالات معنية، وتنتشر تلك العلامات في كافة أنحاء المدن على طول الطريق، كما أن  جميع بلدان العالم اتفقت على تلك العلامات بمعانيها ودلالاتها لتكون بمثابة إرشادات على الطرقات وتحذير للجميع، ومن تلك العلامات هي علامة ممنوع السير في الاتجاهين، وسوف نوضح لكم في مقالنا ما معنى اشارة ممنوع السير في الاتجاهين.

ما معنى اشارة ممنوع السير في الاتجاهين

ما معنى اشارة ممنوع السير في الاتجاهين

تنتشر الإشارات والعلامات المرورية على طول الطريق من أجل تحذير المواطنين من المشاة والسائقين من أمور معنية في الطرقات من أجل الحفاظ على سلامتهم، وواحدة من تلك العلامات هي علامة ممنوع السير في الاتجاهين والتي تساءل الكثيرين ما معنى اشارة ممنوع السير في الاتجاهين، والتي ترشد السائق بأن الطريق مغلق في الاتجاهين ويمنع مرور أي مركبة بالطريقة، وتأتي تلك الإشارة في شكل دائرة مرسوم خطها باللون الأحمر، أما داخل الدائرة فيكون باللون الأبيض.

أنواع إشارات المرور

هناك العديد من اللافتات والعلامات التي يتم  وضعها على طول الطريق من أجل إرشاد السائقين بالطرقات حفاظًا على سلامتهم وأمانهم، ولذلك سوف نتعرف على أنواع الإشارات المرورية:

·       الإشارات التحذيرية: وهذا النوع من اللافتات يتم وضعه في مكان محدد من أجل تنبيه السائق بأنه هناك خطر سوف يواجهه على الطريق وأنه يقترب منه، وفي العادة يتم وضع تلك العلامة بالقرب من الخطر بمسافة قليلة لتنبيه السائق الذي يتوجب عليه أن يقوم بتقليل السرعة.

·       الإشارات المانعة: وهي التي توضع على الطريق وتمنع السائق من أمر معين مثل ممنوع الانتظار أو ممنوع الوقوف أو ممنوع المرور من هذا الطريق.

·       الإشارات التنظيمية: وهي إشارات يتم وضعها على الطرقات لكي تقوم بتوضيح القواعد والقوانين المرورية لكي يتبعها السائقين على طول الطريق، وفي الغالب ما تأخذ تلك الإشارات شكل مستطيل طولي على جوانب الطرقات ويتم وضع رسومات معينة داخل المستطيل.

·       إشارات المنحدرات: في تلك الإشارات يكون دلالة على أن السائق يقترب من منحدر ما على الطريق، ويتم كتابة المسافة المتبقية قبل وصول الفرد إلى المنحدر.

أهمية الإشارات المرورية

يتم وضع الإشارات المرورية واللافتات والعلامات على طول الطريق بهدف معين وفقًا للقواعد والقوانين المرورية، ولذلك سوف نتعرف على أهمية إشارات المرور:

·       تكون بمثابة تحذير للجميع سواء السائقين وكذلك المشاة لكي يتوخوا الحذر خلال السير والمرور ببعض الطرقات الخطيرة.

·       تساعد كذلك على تنظيم حركة المرور وتقليل عمليات التكدس والازدحام.

·       إضافة إلى ذلك فهي تحد من احتمالية وقوع حوادث على الطرقات.

·       توفر  للمشاة الأمان والسلامة خلال عبور الطرقات نظرًا لأنها تجعل السيارات تتوقف لهم.

تنتشر الإشارات المرورية ويتم وضعها على طول الطريق من أجل حماية المواطنين من المشاة والسائقين من أي  خطر قد يداهمهم سواء على الطرقات مثل المنحدرات أو المنعطفات أو الحوادث المرورية.