-->

كيف يمكن استيراد سيارات من كوريا إلى السعودية؟! الطريقة والشروط

 الكثير من المواطنين السعوديين يفضلون السيارات التي تأتي عبر استيراد الشركات الكورية، وإعجابهم الشديد بالجودة والسرعة بتوافر جميع السيارات الرياضية والعائلية المطلوبة، وذلك لأن الشركات الكورية حققت شعبية كبير في السعودية، وهذه الشركات تقوم بكافة التنظيمات والإجراءات  المتعلقة بالشحن والجمارك، ومن خلال مقالنا التالي سنجيبك على سؤال كيف يمكن استيراد سيارات من كوريا إلى السعودية.

كيف يمكن استيراد سيارات من كوريا إلى السعودية

كيف يمكن استيراد سيارات من كوريا إلى السعودية

إليك طريقة استيراد سيارات من كوريا إلى المملكة السعودية:

·       يجب ان تبدأ في اختيار المعرض أو الموقع الإلكتروني الذي ستقوم من خلاله استيراد سيارات من كوريا إلى المملكة العربية السعودية.

·       يلزم أن تقوم بالتواصل معهم لكي يتم تحقيق الاتفاق حول عدد السيارات التي تستوردها، في حالة أنك تحتاج أكثر من سيارة وعلاماتها التجارية والأسعار الخاصة بها.

·       وبعد ذلك سيتم التوصل إلى اتفاق حول عدد السيارات المحدد التي يجب توصيلها إلى الميناء المناسبة لشحنها من خلاله، وذلك بالإضافة إلى التفاهم مع شركة شحن متخصصة في نقل هذا النوع من السيارات الكورية.

·       ثم  ستصل السيارة إلى الميناء المتفق عليه، وفي هذا الوقت ستكون هناك الحاجة لدفع قيمة الضرائب والرسوم الجمركية المطلوبة وفقاً لنوع السيارة وحالتها، سواء كانت جديدة أم استعمال خارج.

·       وفي النهاية يجب إنجاز كافة الترتيبات الجمركية في الميناء المتفق عليها، وتحويل السيارة أو السيارات إلى الموقع الذي يرغب به المستورد في نقل سيارته به.

أبرز شروط استيراد السيارات من كوريا

إليك أبرز شروط استيراد السيارات من كوريا إلى المملكة السعودية:

·       قامت الحكومة الكورية بالتأكيد على السماح لأي فرد أجنبي من خارج البلاد باستيراد سيارات من كوريا إلى السعودية أو الدول الأخرى.

·       في معظم الأوقات لا يتطلب أن يوجد وكالة أو شركة وسيطة بين مالك السيارة والشخص الذي يرغب في استيرادها.

·       ويجب عليك تقديم الوثائق الرسمية التي تثبت امتلاكك للسيارة ، وكيف دفعت تكلفة السيارة وقيمتها.

·       يلزم وجود توافق بين رقم السيارة المذكور في الوثائق والرقم المسجل على هيكل السيارة.

·       عند وجود أي نوع من عملية الكشط أو تغيير رقم الهيكل في السيارة ، فمن الصعب السماح لها بدخول المملكة العربية السعودية نهائياً.

·       يتعذر الاعتماد على الوكالات الشرعية لاستيراد السيارات، حيث يسمح باستخدامها فقط للتسهيل في الإجراءات القائمة.

·       وبالنسبة للمواطنين والأفراد، يمكنهم استيراد ما لا يزيد عن سيارتين بحد أقصى في السنة الواحدة، أما بالنسبة للمقيمين، فلا يجوز لهم استيراد أكثر من سيارة واحدة خلال فترة ثلاث سنوات، ولن يكون لديهم الحق في بيعها قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ الشراء.

من خلال المقال السابق قد تعرفنا على طريقة استيراد سيارات من كوريا إلى السعودية بخطوات سهلة وبسيطة، وتعرفنا أيضًا على أبرز الشروط في استيراد سيارات من كوريا إلى السعودية، وبعد قراءة هذا المقال يمكنك أن تكون مُلم بشكل أكثر في هذا الموضوع.