-->

اسرع عربيه في العالم نوعها ايه؟ مش هتصدق سرعتها

 في عام 2023 قامت سيارة جديدة بالفور في بلقب أسرع سيارة في العالم، والتي ظهرت على هيئة صاروخ يطوي الأرض طيًا، ومن خلال موق لحظات نيوز سنتعرف على اسرع عربية في العالم، ومعرفة بعض التفاصيل عنها، وعرض درجة سرعتها لتكون أسرع عربية في العالم.

اسرع عربيه في العالم نوعها ايه؟

اسرع عربيه في العالم نوعها ايه؟

خلال السنوات الأخيرة ظهرت العديد من السيارات من أحدث الإصدارات التي تقوم الشركات بتقديمها لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، وتنشيط السوق التجارية، وتنافست العديد من الشركات في تقديم اسرع نوع عربية.

يتم العمل على تقديم سيارات يمكن ان تقدم على هيئة اسرع سيارة من خلال العمل على تصنيع محركات فائقة السرعة، وتم تصنيف اسرع السيارات في العالم ليتم عرضها على هيئة 10 مراكز تم تحديدها وفقًا لبعض المعايير، والتي تضم: المحرك، القوة، السرعة القصوى، التسارع من 0 إلى 100 كم متر /ساعة، والسعر.

اسرع العربيات في العالم

يمكن أن نتناول قائمة اسرع عربيات في العالم بشكل مفصل، وهي:

1- كونيجسج جيسكو أبسولوت (Koenigsegg Jesko Absolut)

تأتي في المركز الأول، والتي تم تصنيعها في السويد، وتم تثبيتها على محرك يعمل بشاحن تيربو مزدوج V8 دفع خلفي من الألمونيوم بسعة 5.0 لتر، ويقوم بتوليد قوة تصل إلى 1262 حصانًا، وذلك بالبنزين العادي، وتعمل بقوة 1578 حصنًا باستخدام الإيثانول الحيوي E85، وقد يصل وزن المحرك إلى 189 كغم.

يمكن للمحرك أن يدور للخمول إلى 8500 دورة /دقيقة في 0.2 ثانية، والعزم الأقصى يصل إلى 1500 نيوتن متر، ويتوفر بها ناقل للحركة تيبترونيك 9 ساعات، ويصل التسارع البالغ للسيارة من 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

يصل طول السيارة إلى 4845 ملم، ويقدر العرض 2030 ملم بارتفاع 1210 ملم، وعرض قاعدة العجلات 2700ملم، ويصل وزن السيارة ككل وهي فارغة 1390 كغم، وسعة الوقود تصل إلى 72 لترًا. ووصلت قياسات سرعتها القصوى إلى 498 كم /ساعة، مما يجعلها السيارة الأسرع لعام 2023، والتي تقدر قيمتها بسعر 2.8 مليون دولار، وقد تم إنتاج 125 سيارة فقط من هذا الطراز.

2- بوغاتي شيرون سوبر سبورت 300+ (Bugatti Chiron Super Sport 300+)

يجب ذكر سيارة بوغاتي شيرون سوبر سبورت في المركز الثاني، وذلك لأنه تم تصنيفها من أسرع السيارات في العالم لعام 2022، وهي من إنتاج المجموعة الألمانية فولكس فاغن، وأصبحت معنى للقوة والسرعة، وقامت بتحطيم جميع الأرقام القياسية التي تسبق ظهورها، بما في ذلك بوغاتي شيرون وفيرون.

تم تصنيع هذه السيارة لتناسب معايير السرعة، بل ولتكسر جميع الأرقام القياسية التي تسبقها، وجاء ذلك من خلال ضبط المحرك الخاص بها ليمون W16 سعة 8.0 لتر، ويقوم بتوليد 1،578 حصانًا، أي ما يعادل 99 حصانًا زيادة عن إصدار بوغاتي شيرون القياسية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بتقديم اسرع عربية في العالم، وتركيبها، وسرعتها القياسية، وثاني اسرع عربية في العالم، وجميع المعلومات المتعلقة بها.