-->

جميع علامات طلبون السيارة ومعانيها بالصور

 تأتي جميع السيارات في العالم ببعض الإشارات في الطبلون الخاص بالسيارة، وذلك لتجعلك تتابع حالتها أول بأول لعدم حدوث أي مشكلات في السيارة، والسيارات التي يوجد بها مشكلة في ظهور علامات الطبلون يؤدي إلى تلف بالسيارة في أغلب الأوقات، ومن خلال المقال التالي سنعرض عليك جميع علامات طبلون السيارة ومعانيها بالصور.

جميع علامات طلبون السيارة ومعانيها بالصور

جميع علامات طلبون السيارة ومعانيها بالصور

إليك الآن جميع علامات طبلون السيارة بالصور:

·       مؤشر ارتفاع درجة حرارة المحرك:

مؤشر ارتفاع درجة حرارة المحرك

يسمى هذا التحذير أيضاً باسم لمبة التحذير من ارتفاع درجة حرارة السوائل الخاصة بالتبريد، ونستنتج من هذا المؤشر على أن الحرارة الخاصة بالمحرك قد ارتفعت عن المعدل الطبيعي، ويجب على السائق التوقف عن القيادة فورًا وطلب المساعدة.

·       مؤشر تحذير البطارية:

مؤشر تحذير البطارية

يظهر هذا التحذير باللون الأحمر ليقوم بتحذيرك من وجود خطأ في عملية شحن البطارية والدورة الكهربائية للسيارة.

·       مؤشر زيت المحرك:

مؤشر زيت المحرك

يظهر هذا المؤشر عند انخفاض مستوى زيت المحرك أو ارتفاع درجة حرارته بشكل غير طبيعي، وفي هذه الحالة لا يجب أبدًا مواصلة القيادة تحت أي ظرف، ويجب عليك التوقف وقتها وفحص حالة الزيت الخاص بالسيارة والبحث عن أي تسريب.

·       مؤشر حزام الأمان ومؤشر الوسائد الهوائية:

مؤشر حزام الأمان ومؤشر الوسائد الهوائية

تأتي وظيفة المؤشر الأيمن بتحذيرك على أن حزام الأمان لدى أحد ركاب السيارة غير محكم بطريقة سليمة، بينما تأتي وظيفة مؤشر الضوء الأيسر على وجود عطل في واحد على الأقل من أنظمة الوسائد الهوائية

من أهم علامات الطبلون في السيارة بالصور

إليك الآن أهم علامات الطبلون في السيارة بالصور:

·       ضوء تحذير الفرامل:

ضوء تحذير الفرامل

ظهور هذا الضوء الأحمر خلال فترة القيادة أو بعد قيامك بتحرير فرامل اليد يكون هذا دليل كافي للتأكد من انخفاض منسوب سائل الفرامل في السيارة، أو وجود خلل في إحدى أنظمة الفرامل مثل ABS.

·       ضوء تنبيه نظام التوجيه EPS:

ضوء تنبيه نظام التوجيه EPS

يظهر هذا الضوء عند وجود مشكلة في نظام التوجيه المعزز أو ما يسمى بالباور، ويجب عليك وقتها إيقاف السيارة على جانب الطريق وإطفاء المحرك ثم قم بإعادة تشغيله بعد مدة لاتقل عن 30 ثانية.

·       تحذير علبة التروس الأوتوماتيكية:

تحذير علبة التروس الأوتوماتيكية

مهمة المؤشر الأيمن تقوم على تحذير السائق من وجود أي خلل في الناقل الخاص بالحركة، ويدل المؤشر الثاني على أن درجة حرارة السائل الخاص بتبريد ناقل الحركة مرتفعة بشكل غير طبيعي ومن الممكن تؤدي إلى العطل المفاجئ، لذلك يجب أن تحرص على فحص مستوى سائل التبريد في السيارة باستمرار وكفاءة عمل مروحة التبريد، والتأكد من عدم وجود أي تسريبات لسائل التبريد.

من خلال المقال السابق قمنا بالتعرف على العديد من المؤشرات الخاصة بطبلون السيارة، وقد رأينا كم هي مهمة هذه المؤشرات، وذلك الإشارات تعتبر متطلبات السيارة منك، فعندما ترى السيارة وجود المشكلات التي تقوم بتعطيلها تقوم بالتبليغ عن هذه المشكلات بطريقتها الخاصة، وعند وجود أي عطل في هذه الإشارات فيجب عليك الذهاب لمركز الصيانة الخاص بسيارتك للتأكد من عدم وجود تلف كبير بالسيارة.