-->

ما هي أسوأ سيارة في العالم؟ قائمة أسوأ إصدارات شركات السيارات في التاريخ

 من المثير للاهتمام التعرف على قائمة أسوأ إصدارات شركات السيارات في التاريخ، وذلك لأن هناك مجموعة كبيرة السيارات لماركات شهيرة ومعروفة اتسمت بعيوب شنيعة أدت

إلى كوارث حقيقية وسببت موت عشرات الأشخاص، وعبر موقعنا نتطلع عليها في نظرة خاطفة.

قائمة أسوأ إصدارات شركات السيارات في التاريخ

قائمة أسوأ إصدارات شركات السيارات في التاريخ

نعرض لكم فيما يلي قائمة بالسيارات التي لم تحظى بشعبية بين الجمهور المستخدم بسبب العيوب في التصميم أو التصنيع ومنها ما يلي:

1- ريليانت روبن "Reliant Robin" 1973-1981

جاءت هذه السيارة في المركز الأول من حيث تصنيف أسوأ السيارات في التاريخ وذلك لأنها تحتوي على ثلاث عجلات فقط مما يسبب الانقلاب بسهولة عند المنعطفات وهذا بسبب الجزء الأمامي من السيارة على العجلة المسؤولة عن توجيه السيارة مما يؤدي لتهديد حياه السائق والمحيطين به.

2- سمارت فورتو "Smart ForTwo" 1998

كانت هذه السيارة تحتاج جالون واحد من الوقود من أجل السير 38 ميلًا وهذا في 1998 كان ميزة مذهلة، ولكن الحلو لا يكتمل فتصميم هذه السيارة كان قديم للغاية ولم تكن تسمح بمساحة للتخزين بالإضافة لكونها الأقل أمانًا.

3- أوستن أليجرو "Austin Allegro" 1973- 1982

لهذه السيارة مجموعة كبيرة من العيوب والتي جعلتها تحظى بسمعة شديدة السوء بين المهتمين بمجال السيارات فالتصميم والمحرك كانوا شديدي الرداءة، وقد كان من السهل أن تصدأ والنافذة الخلفية معرضة للكسر على أهون الأسباب وقد حاولت الشركة المصنعة جاهدة لحل هذه العيوب، ولكن لم تتمكن من محو الذكرى السيئة للسيارة.

4- تريومف تي آر7"Triumph TR7" 1975- 1981

سيارة كوبيهمن من الشركة البريطانية تريومف وقد اتسمت بالتصميم السيئ فالمحرك رباعي الأداء ذا قوة 105 حصان لم يكن جيدًا والشركة كان تستعمل قطع غير موثوقة وضعيفة الجودة.

5- فورد بينتو "Ford Pinto" 1971-1980

كانت من أكثر السيارات مبيعًا وتم بيع ما يزيد عن 3 ملايين سيارة إلا إن تصميمها الرديء قاد الكثيرين إلى الموت بسبب الحوادث الشنيعة التي تسببها هذه السيارة، والتي أدتت لوفاة 180 شخص لانفجار خزان الوقود والأسوأ من ذلك أن الشركة كانت على علم بالعطل، ولكنها وجدت أن إصلاح التصميم يكلف أكثر لذا رضت بموت الناس لأنه أقل تكلفة.

6- شيفروليه فيجا "Chevrolet Vega" 1971-1977  

سيارة شيفروليه فيجا من أسوأ السيارات لأن بها عدد مهول من العيوب من بينها التصميم السيئ، كما أن المحرك المصنوع من الألومنيوم كان شديد الرداءة وسبب العديد من الأعطال بالإضافة إلى أن أجزاء السيارة كانت تتعرض للتآكل بشكل كبير، وبعد مرور سنوات من إنتاجها استمرت الشركة في محاولات الإصلاح للعيوب حتى نجحت في النهاية ولكن كان قد ولى الزمن ولم يعد المستخدمين مهتمين بهذه السيارة المعيبة.

خضنا معًا جولة في تاريخ السيارات وأسوأ ما مر بها سواء من الشركات العالمية المعروفة أو من شركات محلية لم تحظى بشهرة واسعة بسبب عيوب ومساوئ السيارات التي كانت تقوم بإنتاجها.