-->

ما تستاهل سعرها | ما هي عيوب السيارة الكهربائية وهل ينصح بها؟!

 قد لاحظنا في الفترة الأخيرة انتشار السيارة الكهربائية، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار في الوقود والعبئ الكبير الذي يتحمله المستهلك، ولكن لاحظنا أيضًا الكثير من العيوب في السيارات الكهربائية من أهمها الأداء والبطارية، ومن خلال مقالنا التالي سنعرف ما هي عيوب السيارة الكهربائية وهل ينصح بها.

عيوب السيارة الكهربائية

عيوب السيارة الكهربائية

سنعرض لك الآن بعض عيوب السيارة الكهربائية:

·       البطاريات: لصنع بطاريات هذه السيارات يجب توافر العديد من العناصر الثمينة، وتحتاج صناعة هذه البطاريات إلى معادن يتم الحصول عليها من مناجم بعيدة في بعض الأماكن النائية، والسيارات الكهربائية الآن تعتمد على بطاريات ليثيوم أيون، وهذه البطاريات باهظة الثمن بسبب عدم توافر كميات كبيرة ووجود هذه البطاريات بطريقة محدودة للغاية.

·       المشاكل التقنية: يوجد بجميع السيارات الكهربائية بعض المشكلات التقنية تتعلق بقدرات السائق الآلي وتعديلات التحكم بالقيادة، وفقدان الطاقة في أوقات متقطعة وعدم القدرة على السحب بالشكل الطبيعي ونظام التوجيه المعطل والبطاريات المتهالكة قبل الأوان، وبالتالي ستكون عمليات الصيانة من الصعب توافرها ومن الصعب القدرة على إصلاحها مثل السيارات التقليدية.

·       تأثير الطقس على شحن البطارية: يعتبر الطقس بشكل عام مؤثر حدًا على السيارات الكهربائية سواء فصل الصيف أو فصل الشتاء، وذلك بسبب أن البطاريات تنفذ بطريقة غير طبيعية في الطقس البارد وتستغرق البطارية وقت طويل لإتمام عملية التسخين، أما في وجود الطقس الحار يؤثر بشدة على البطارية وذلك بسبب عدم القدرة على التبريد لأن المبرد الموجود داخل هذه السيارات ضعيف جدًا وغير قادر على التبريد في ظل هذه الأجواء.

·       الحمولة ومشاكل التحديث: من ضمن عوائق هذه السيارة أن الأحمال تؤثر بشكل كبير على شحن السيارة، فعندما تزداد الحمولة بالسيارة يستنزف شحن البطارية، قد تعاني أيضًا هذه السيارة ببعض المشكلات في تحديث البرمجيات، خاصةً السيارة التي تقوم بتحديثها بشكل مستمر.

·       عوائق الشحن: من المشكلات الكبيرة في هذه السيارة هو عدم توافر الشحن لكل مستخدميها بسهولة، بسبب أن الأشخاص الذين يسكنون في منازل غير منعزلة تصعب من عملية شحن السيارة الخاصة بهم، حتى محطات الشحن الكهربائية قليلة جدًا، وتتواجد غالبًا في وسط المدينة وذلك يؤدي إلى أزمة كبيرة في حالة نفاذ البطارية.

·       المسافات الكبيرة والطرق الوعرة: تنعدم قدرة هذه السيارة بالسير في المناطق الوعرة، وعدم تحمل السيارة قطع المسافات الكبيرة.

هل ينصح بشراء السيارة الكهربائية

سنعرض لك الآن بعض النصائح حول شراء السيارة الكهربائية:

من الممكن أن تعجبك الفكرة لأنها جديدة ويزداد فضولك لتلك التجربة، ولكن إذا كنت تبحث عن سيارة عملية ويعتمد عليها فيجب أن تصرف النظر عنها، وذلك لأن قيمتها أكبر من أدائها، والسيارة بها الكثير من المميزات المفقودة وأهمهم سهولة شحن السيارة، وإذا كنت ترغب بالتجربة فعليك أن تكون على معرفة بالعوائق الخاصة بالسيارة أولًا.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن تكون قد استفدت منه، وأن تفكر جيدًا بشأن قرار شراء السيارة الكهربائية وذلك لعدم وجود المميزات المغرية التي تثير فضولك بهذه السيارة، لأن بعد شرائها ستكتشف أن عيوب السيارة تفوق عيوب السيارات التقليدية.