-->

سبب ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف وطريقة حل المشكلة

أعطال مكيف السيارة كثيرة وعديدة، ومن أبرزها مشكلة تدفق هواء المكيف الذي يزيد من إزعاج مستخدمي السيارات، ومن ضمن المشكلات الخاصة بمكيف السيارة هي ضعف التبريد عند الوقوف، ومن خلال موقعنا سنتعرف على سبب ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف وطريقة حل المشكلة.

سبب ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف

سبب ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف

إليك الآن بعض أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة:

·         تسرب في مبرد المكيف: يعد المبرد أمر مهم جدًا لمكيف الهواء، فهو مثل الزيت بالنسبة لمحرك السيارة، وتميل هذه التسريبات إلى الحدوث في فصل الشتاء، وذلك لأن النظام لا يستخدم في فصل الشتاء كثيرًا.

·         عيوب بمروحة التبريد الخاصة بك: وظيفة مروحة التبريد تعمل على توفير الطاقة، وذلك يتم عن طريق التشغيل فقط عندما يحتاج نظام تكييف الهواء إلى إزالة الحرارة الزائدة من المحرك.

·         عيب بالمكثف أو المبرد: إذا كان يوجد عيوب بالمكثف أو المبرد، فذلك يجعل نظام المبرد يتوقف عن العمل، وذلك بسبب التآكل والتلف الذي يظهر على السدادات والأنابيب الخاصة بالمكثف.

·         ضاغط مكيف الهواء رديء: إذا وجدت أن درجة حرارة المقصورة أعلى من العادي أو كانت هناك بعض الضوضاء العالية عند تشغيل الضاغط، فهذا يدل على تلفه ، فإذا انكسرت المكونات الداخلية للضاغط قد تسمع ضوضاء عالية.

·         مشاكل كهربائية: قد يوجد في بعض الأحيان مشاكل كهربائية وتتسبب في هذا العطل نتيجة التوصيلات الفضفاضة، مثل الأسلاك التالفة أو التلف في الأجهزة الخاصة باستشعار درجة الحرارة أو الصمامات المنفوخة، وتراكم الأحماض أيضًا سبب رئيسي في تلف الكهرباء، فتراكم الأحماض يؤدي إلى  إتلاف المكونات وتآكلها.

·         فشل ضاغط التيار المتردد: مكيف الهواء الضعيف لا يبرد الهواء على الرغم من تدفق الهواء يرجع في الأغلب إلى فشل ضاغط مكيف الهواء، ويشكل هذا السبب ضعف في تبريد المكيف.

طريقة حل مشكلة ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف

إليك الآن بعض حلول لمشكلة ضعف تبريد مكيف السيارة:

·         عمل صيانة دورية للتكييف بشكل مستمر مع تغيير الفلتر باستمرار عند الحاجة.

·         عليك الحرص بضبط غاز الفريون وتزويده عند الحاجة والفحص الجيد لصمامات وأنابيب الفريون للتأكد من سلامتها أو أي تلف لها.

·         عدم ركن السيارة في الأماكن التي يوجد بها أشعة الشمس بطريقة مباشرة على السيارة، لكي لا يسخن الهواء بشدة داخل السيارة، وذلك يسبب ضعف في تبريد مكيف السيارة.

·         تهوية السيارة جيداً وذلك قبل القيادة بشكل مباشر.

·         غلق الأبواب أولاً ثم نفتح زجاج السيارة للنصف على الأقل، وبعد ذلك نقوم بتشغيل المكيف لطرد الهواء الساخن من السيارة، ثم نقوم بتشغيل التكييف بالدرجة المطلوبة.

في كل الأحوال مهما كانت نوع المشكلة أو نوع التلف فيجب عليك الذهاب إلى مركز الصيانة التابع لشركة السيارات الخاصة بك للتأكد من المشكلة والتأكد من عدم وجود أي تلفيات أخرى، ومن خلال المقال السابق قد تعرفنا على بعض أسباب وحلول مشكلة تبريد المكيف عند الوقوف، ونتمنى أن تكون قد استفدت منه.