-->

القير الاوتوماتيك مايعشق R؟! تعرف على حل مشكلة عدم الرجوع إلى الوراء في السيارات

 حل مشكلة عدم الرجوع إلى الوراء في السيارات يعتبر من أكثر الأمور التي يسعى العديد من الأفراد إلى معرفته على وجه السرعة؛ وذلك لأن وجود تلك المشكلة الكبيرة تؤرقهم وتثير داخلهم القلق حيال وجود مشكلات أكبر ليسوا على علمٍ بها، وهنا نتعرف بالتفاصيل على أسباب عدم رجوع السيارة إلى الخلف مع طرح حلولها.

حل مشكلة عدم الرجوع إلى الوراء في السيارات

القير الاوتوماتيك مايعشق R؟! تعرف على حل مشكلة عدم الرجوع إلى الوراء في السيارات

إذا كنت تمتلك سيارة فربما ذات مرة أو أكثر صُعقت بأنها لا تقبل أمر الرجوع إلى الوراء رغم تكرار المحاولة، وفي حال كان هذا سبب مجيئك إلى هنا نخبرك أولًا أن الذهاب إلى ميكانيكي أو ورشة إصلاح سيارات هو الأمثل لتحديد السبب الفعلي ومن ثم الحل، ومن هذا المنطلق نتعرف على الحلول الممكنة طبقًا لأسباب المشكلة.

1- تغيير أسنان ترس الرجوع للخلف

من أولى العوامل التي بسببها تحدث مشكلة عدم رجوع السيارة للخلف هي حدوث تآكل في الترس المسؤول عن إتمام تلك المهمة وذلك عن طريق توليد العزم، وفي تلك الحالة ينظر الميكانيكي إذا كان هذا التآكل يمكن معالجته أم إن تغيير الترس بأكمله سيكون هو الحل.

2- إصلاح حساس الفتيس الأوتوماتيك

واحد من الأسباب الرئيسية التي جرائها يجد صاحب السيارة مشكلة عدم الرجوع للخلف هي أن حساس الفتيس الأوتوماتيك قد أصابه خلل فني ما؛ وهذا بدوره يمنع وصول البيانات من الحساس إلى كنترول الفتيس، وهنا يلزم إجراء فحص ضروري من قِبل فني السيارات في ورشة التصليح لتحديد سبب هذا العطل وإصلاحه.

3- زيادة كمية الزيت في الفتيس الأوتوماتيك

أيضًا إذا كانت سياراتك أوتوماتيك فأنت تعلم أن هناك زيت مخصص يتم وضعه من أجل الفتيس، لكن ما قد لا تكون على دراية به أن نقص كمية هذا الزيت ينتج عنه سلسلة من المشكلات الكبرى وعلى رأسها عدم القدرة على الرجوع إلى الخلف بالسيارة وذلك بسبب عرقلة حركة التروس.

في ظل الحديث عن زيت الفتيس من المهم لفت الانتباه إلى أنه في حال كان غير نظيف فإن نفس المشكلة قد تقع أيضًا، وعليه تجب المتابعة الدورية مع ورشة السيارات من أجل تحديد الوقت اللازم لتغيير الزيت.

4- تغيير جسم الصمام

في ظل إيجاد حلول فعالة وممكنة لمشكلة عدم رجوع السيارة إلى الخلف لا نزال في نطاق الفتيس الأوتوماتيك؛ وهنا نشير إلى أن من بين مكوناته "جسم صمام"، وباختصار هو مكون هيكله الخارجي يُشبه المتاهة.

جسم الصمام يعتبر الطريق الذي فيه يتدفق السائل الهيدروليكي ليصل إلى الصمامات، تلك العملية هي أساس الرجوع للخلف لأن بناءً عليها يتم تغيير التروس وقت إصدار أمر الرجوع للخلف، وفي النهاية إذا حدث أي تلف في هذا الجسم بالتبعية تحدث تلك المشكلة.

سلسلة من المشكلات الفنية التي تواجه السيارات الأوتوماتيكية تأتي على رأسها عدم الاستجابة لأمر الرجوع للخلف؛ وهي ما أشرنا إلى أبرز الأسباب التي تؤدي إليها مع طرح الحلول، إلا أننا نكرر ضرورة عدم اتخاذ أي إجراء مع السيارة دون الرجوع أولًا إلى ورشة التصليح.