-->

أسباب نقص ماء الرديتر بدون ارتفاع حرارة السيارة وطريقة علاج المشكلة

 تظهر الكثير من العلامات في السيارة والتي تدل على وجود عيب في السيارة أو مشكل ما ، وذلك مثل نقص ماء الرديتر في السيارة، ويعاني الكثير من السائقين من هذا الأمر يكون من دون ارتفاع درجة حرارة السيارة مما يجعل البعض يرادوه القلق من هذا الأمر، ولأن  نقص ماء الرديتر يكون ناتج عن مشكلة ما في السيارة، فسوف نتعرف على أسباب نقص ماء الرديتر بدون ارتفاع حرارة السيارة وطريقة علاج المشكلة.

أسباب نقص ماء الرديتر بدون ارتفاع حرارة السيارة

أسباب نقص ماء الرديتر بدون ارتفاع حرارة السيارة

إن نقص ماء الرديتر يمكن أن يُحدث مخاوف بالنسبة لعدد كبير من السائقين ولا سيما أنه يكون بدون ارتفاع في درجة حرارة السيارة، ويكون هذا ناتج عن عدة أسباب، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على أسباب نقص ماء الرديتر بدون ارتفاع حرارة السيارة:

·       يمكن أن يحدث نقص في ماء الرديتر نتيجة لتآكل الرديتر نفسه وذلك بسبب التقادم والضغط المستمر والحرارة المتولدة من المحرك، وكل هذا يتسبب في حدوث تشققات أو ثقوب في هيكل الرديتر وبالتالي تنقص الماء به.

·       في حالة تلف حشوة غطاء الرديتر، فإن الحشوة مكونة من مادة بلاستيكية مانعة للتسريب ولكنها قابلة للذوبان لعوامل الضغط والحرارة وعند تلف تلك الحشوة فيحدث تسرب للماء ونقصه.

·       تلف أنابيب الرديتر وتعمل تلك الأنابيب كحلقة وصل بين الرديتر ونظام التبريد عن طريق نقل الماء وحمله في أجزاء النظام، وتلك الأنابيب تُصنع من المطاط الصناعي المقوى ويمكنها درجات الحرارة العالية التي تصل إلى 148 درجة مئوية، وعلى الرغم من هذا إلا أنها يمكن أن تتلف بسبب حدوث ثقوب أو ذوبان.

·       انتفاخ حشيشة رأس المحرك وتعتبر تلك الحالة من أخطر الحالات التي يمكن أن تحدث وذلك بسبب تأثير الشقوق الناتجة عن هذه المشكلة باختلاط الزيت والوقد مع ماء الرديتر الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي في الصمامات.

·       تلف خزان ماء الرديتر، حيث تبدأ المياه وسوائل التبريد في التجمع ومع تأثير درجات الحرارة المرتفعة فإن هذا يمكن أن يتسبب في نقص ماء الرديتر نتيجة للضغط وطول مدة الاستخدام مع درجة الحرارة العالية.

·       تلف مضخة الماء في الرديتر وفي تلك الحالة ينتج عنه نقس ماء الرديتر بدون تهريب أو ملاحظته.

حل مشكلة نقص ماء الرديتر

عند اكتشاف وجود نقص ماء الرديتر فإن حل المشكلة يمكن من التعرف على أساس المشكلة وهذا نصف الحل أما النصف الآخر يكون في التوجه لصيانة السيارة في مراكز الصيانة المخصصة لذلك وعلاج الأمر سواء بتغيير الجزء التالف في السيارة والذي يتسبب في نقص الماء أو علاج المشكلة وإصلاح الجزء التالف.

يعاني الكثيرين من مشكلة نقص ماء الرديتر في السيارة بدون ارتفاع في درجات الحرارة، وفي الواقع يكون هذا ناتج عن أسباب عدة مثل تلف أحد أجزاء السيارة والذي يتسبب في تسرب ماء الرديتر ونقصها.