-->

سيارتي بصمة وضاع الريموت وش اسوي؟! حل مشكل ضياع ريموت السيارة بسهولة

حل مشكل ضياع ريموت السيارة ضروري، لأن هذه المشكلة تجعل من الصعب فتح السيارة وهناك طرق يمكن من خلالها إعادة برمجة ريموت السيارة، وبهذا المقال نقوم بشرح طريقة التغلب على هذه المشكلة التي تؤثر على أمان وراحة مالك السيارة.

حل مشكل ضياع ريموت السيارة بسهولة

سيارتي بصمة وضاع الريموت وش اسوي

في حالات فقدان مفتاح السيارة ولم يكن عندك مفتاح آخر فإن الحل ببساطة هو الذهاب إلى المركز الخاص بالسيارة للقيام بصنع مفتاح جديد مطابق لكود ورقم الشاسيه الخاص بالسيارة، علمًا بأن هناك 3 أنواع من مفاتيح السيارات وهم:

·       مفتاح السيارة التقليدي يمكن استخراج نسخة منه في حال ضياعه ويتم ذلك من خلال مختص يفحص السيارة لاستخراج النسخة الجديدة.

·       مفتاح السيارة الإلكتروني وهو مفتاح عادي مع شريحة إلكترونية ترتبط بكمبيوتر السيارة فيقارن كمبيوتر السيارة في كل مرة الكود المخزن، وفي حالة عدم التطابق لا تعمل السيارة ولا يمكن الحصول على نسخة إلى من خلال شركة السيارة.

·       المفتاح الذكي وهو يعتمد على حساسات دقيقة وإشارات استقبال بمجرد الاقتراب من السيارة فعند ضياعه يتم عمل مسح للشفرات القديمة، وذلك من مركز معتمد وموثوق.

طريقة برمجة ريموت السيارات

يتاح القيام بإعادة برمجة ريموت السيارة، وذلك بمنتهى السهولة واليسر من خلال اتباع الخطوات التالية:

1.    قم بالدخول للسيارة وأغلق كل الأبواب.

2.    بإدراج المفتاح في مكان التشغيل وضعه على وضع الاستعداد بدون تشغيل.

3.    قم بالنقر على زر قفل الأبواب في الريموت باستمرار ثم افتح الأبواب وأغلقها أكثر من مرة على التوالي باليد الأخرى وفي هذه الأثناء تلاحظ أن الضغط باستمرار لمدة 15 ثانية بجعل الأبواب تقفل.  

4.    قم بتشغيل السيارة لإنهاء عملية البرمجة.

5.    بعدها جرب الريموت للتأكد من وظائف التشغيل.

حالات تعطل برمجة ريموت السيارة

في حال قمت باتباع الخطوات السابقة ووجدت أن ريموت السيارة لا يستجيب فربما يكون هناك عطل في الريموت، ومن أهم أسباب تعطل الريموت ما يلي:

·       إن كانت بطارية الريموت تالفة وهي أشبه ببطارية ساعات اليد لذا يتم تغييرها بسهولة.

·       أو تعرض الريموت للعطل بسبب الإهمال كترك الأطفال يلعبون به أو وضعه بالأماكن المبللة وحرارة الشديدة.

·       قد يكون العطل في الحساس الخاص بالسيارة نفسها.

من اللازم التعرف على طريقة التغلب على المشكلات التي تتعلق بضياع مفتاح السيارة كي لا يضطر الشخص لكسر زجاج سيارته بنفسه أو فتحها من خلال اختراق قفل الباب بقطعة حديدية