-->

كيف تزيل الضباب من زجاج السيارة؟ كيفية التخلص من ضباب زجاج السيارة

 أحيانًا ونظرًا للظروف الجوية يتراكم الضباب على زجاج السيارة، وهو ما يؤثر بالسلب على القيادة والرؤية الواضحة، حيث يكون الأمر أصعب على السائق وبالتالي قد ينتج عن هذا الحوادث والاصطدام ما بين المركبات، لذلك فهناك عدد من شركات السيارات التي تتيح أنظمة تكنولوجية لإزالة الضباب ويمكن للسائق اللجوء لأي من الطرق التقليدية، وعبر مقالنا نتيح لك الطريقتين.

كيف تزيل الضباب من زجاج السيارة؟

كيف تزيل الضباب من زجاج السيارة؟

بإمكانك اتباع أي من الطرق الآتية للتخلص من الضباب في زجاج السيارة والتمتع برؤية أوضح:

·       في فصل الصيف بإمكانك التخلص من الضباب في الزجاج الأمامي للسيارة من خلال إطفاء المكيف لوقت قصير، ومن ثم تكون درجة الحرارة داخل السيارة وخارجها متساوية.

·       يمكن فتح النوافذ لبعض الوقت والسماح للهواء بالدخول إلى السيارة للتخلص من الضباب.

·       في الشتاء عليك أن تقوم باستخدام زر إزالة الضباب بالسيارة أو أن تفتح النوافذ لبعض الوقت لتساوي درجة الحرارة لحين ذهاب الضباب بشكل تام.

·       استخدم مساحات السيارة بوقت الضباب للتخلص من الضباب المتواجد خارج زجاج السيارة الأمامي.

أزرار إزالة الضباب من السيارة

بعدما تعرفت على طرق إزالة الضباب من السيارة التقليدية، نتناول فيما يلي أبرز وأسهل طرق إزالة الضباب من على الزجاج بشكل سهل وسريع:

1- مفتاح إزالة الضباب

العديد من السيارات الحديثة بها زر إزالة الضباب، والذي تتمحور وظيفته حول التحكم في درجة الحرارة داخل السيارة، ويمكنك التحكم بالنظام سواء كان للزجاج الأمامي أو الخلفي لإزالة الضباب بشكل سهل.

2- زر Defog  لإزالة الضباب

في بعض السيارات هناك مزايا خاصة كزر defog والذي يعمل على  إزالة الضباب من السيارة بشكل سهل وسريع، فإن رأيته في أزرار السيارة عليك استخدامه عند الحاجة للتمكن من الرؤية بوضوح.

3- مساحات السيارة الأمامية

واحدة من أبزر المزايا في السيارات هي استخدام مساحات السيارة الأمامية، والتي تساعد في التخلص من قطرات المياه التي تتسبب في الضباب والتشويش للرؤية.

4- زر تدوير الهواء

يأتي دور زر تدوير الهواء بالنسبة للسيارات القديمة أو التي يكون فيها المكيف سيء، حيث يعمل الزر على المساعدة في تحريك الهواء داخل السيارة، مما يجعل الضباب قليل على الزجاج.

يمكن إزالة الضباب من السيارة باستخدام أي من الأزرار التكنولوجية الحديثة، أو من خلال الطرق التقليدية كفتح النوافذ، وفي بعض الحالات يتطلب الأمر غسيل السيارة جيدًا للتخلص من أي شوائب على الزجاج والتمتع برؤية نقية وواضحة وأمان أثناء القيادة.