-->

ما هي أكبر دولة منتجة للسيارات في العالم؟ صدمة

 يعتبر قطاع إنتاج السيارات مربح للغاية، ولذلك عند بدء شركة جديدة في مجال السيارات يجب أن تستغل الفرصة أمثل استغلال، لكي تضع لها أسم وعلامة مميزة في السوق، ويوجد العديد من الدول الذين يشتهرون بصناعتهم المميزة في صناعة السيارات، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على أكبر دولة منتجة للسيارات في العالم.

ما هي أكبر دولة منتجة للسيارات في العالم

ما هي أكبر دولة منتجة للسيارات في العالم

إليك الآن قائمة توضح أكبر الدول في إنتاج السيارات:

أعلنت الصين بأنها أصبحت أكبر وأول دولة منتجة للسيارات في العالم، وذلك بعد تخطيها اليابان في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بعد أن كانت اليابان مسيطرة على هذا المجال.

وتشير الصين بالأرقام الرسمية الخاصة بها الصادرة خلال الأسبوع الماضي، إلى أن الصين صدرت حوالي 1.07 مليون سيارة خلال هذه الفترة للخارج، وتأتي زيادة في النسبة وقدرها 58 في المئة، بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2022.

وفي نفس الوقت بلغت الصادرات الخاصة بالسيارات اليابانية في الفترة السابقة 954 ألفاً و185 سيارة، بعد ارتفاعها في النسبة بمقدار 6 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وتزداد الصادرات التي تخص الصين باستمرار من خلال الطلب المكثف على السيارات الكهربائية بعد زيادة الطلب عليها، والتي انتشرت في الفترة الأخيرة بسرعة شديدة، ومبيعاتها إلى جميع دول العالم وبالأخص دولة روسيا.

قائمة بأكبر الدول في إنتاج السيارات

إليك الآن قائمة بأكبر الدول في إنتاج السيارات:

1.    الصين

·       قامت بإنتاج العديد من السيارات المميزة في عام 2021 بعدد 27 مليون سيارة.

·       وتظل الصين من أكبر الدول تصنيعًا للسيارات في العالم منذ عام 2009، حيث يشكل الإنتاج السنوي للسيارات في الدول بنسبة أكثر من 32%، وذلك من إجمالي السيارات التي تم إنتاجها في جميع أنحاء العالم.

·       بعد وصول إجمالي الناتج أكثر من مبلغ قدرة 14 تريليون دولار في عام 2021، تشكل صناعة السيارات في دولة الصين 10 % من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

2.    الولايات المتحدة الأمريكية

·       قامت بإنتاج العديد من السيارات المميزة في عام 2022 بعدد 10 ملايين سيارة.

·       وتعد الولايات المتحدة من الرائدين وواحدة من أكبر أسواق السيارات الكهربائية والتقليدية في العالم، ويحتوي القطاع  على حوالي 4.5% من جميع الوظائف في الولايات المتحدة.

·       وشاركت صناعة السيارات الأمريكية بمبلغ قدرة 2.3 تريليون دولار في اقتصاد البلاد في عام 2021، وذلك يعادل تقريبًا 12% من إجمالي الناتج المحلي لدولة الولايات المتحدة.

3.    اليابان

·       قامت بإنتاج العديد من السيارات المميزة في عام 2022 بعدد 7.8 مليون سيارة.

·       ويعتبر قطاع السيارات اليابانية ركيزة أساسية في الاقتصاد الياباني، وهو يضم حوالي 78 مصنعًا في 22 محافظة بالدولة ويعمل به حوالي 5.5 مليون شخص.

·       وتعتبر اليابان موطن أساسي لأكبر وأشهر شركة لصناعة السيارات في العالم، وهي شركة تويوتا للسيارات، قامت ببيع شركة السيارات العملاقة حوالي 10.48 مليون سيارة العام الماضي ويعتبر هذا رقم ضخم، وحققت إيرادات تصل إلى 266.6 مليار دولار.

ومن المقال السابق تعرفنا على أكبر دولة مصنعة للسيارات في العالم، وهي دولة الصين وذلك نظرًا لاهتمامها وعنايتها بطلبات العملاء لتعطيهم أعلى جودة وأفضل سعر، وتعرفنا أيضًا على أول ثلاث مراكز في صناعة السيارات في العالم، وظهر من خلالها بأن الولايات المتحدة واليابان على القرب من خطى الصين، وذلك لتميزهم أيضًا في الجودة.