-->

متى تكون حرارة السيارة خطيرة؟

 تتكون السيارة من عدة أجزاء لكل جزء أهمية لتحريك السيارة بسهولة، وعند تعرض أي جزء من هذه الأجزاء بتلف معين فلا يممكننا تحريك السيارة وقتها. وذلك لأن طريقة تبريده تكون عن طريق التخلص من كل الحرارة الناتجة عن استخام السيارة.

ارتفاع حرارة السيارة

ارتفاع حرارة السيارة

تتكون السيارة من نظام معين شامل فيحتاج إلى الصيانة والمعالجة بطريقة مستمرة،وهذا يحدث بالأخص في محرك السيارة،.وذلك يتم باستخدام مياه تسمى بسائل التبريد،وهذا يحدث بالتحديد عند حدوث احتراق داخلي في أجزاء السيارات وهي التي تمر فيها المياه لتبريدها، فتشمل: " الكوع والبلف والرديتر، وحساس الحرارة، والأجزاء الخاصة بمرور المياه"، مثل: "المجاري، والطرمبات، والخراطيش التي توجد بداخل الماكينة"

أسباب ارتفاع حرارة السيارة

فيما يلي نقدم لكم بعض العوامل التي تتسبب في ارتفاع حرارة السيارة وذلك على النحو التالي:

·      خلل في الرديتر: وهو يحدث نتيجة انسداده أو سخونته أو تعرضه للتلف في أي جزء من أجزائه وبالأخص الغطاء.

·      خلل في خراطيش المياه: وهو عادة يحدث نتيجة ضربة قوية أو حادث إدى إلى انشقاقها، وبالتالي تهريب المياه من خلالها، وعدم قدرتها لتحمل الوصول إلى الكمية المطلوبة للمحرك.

·      خلل معين في الثيروموستات: فهو يعمل بطريقة غير منتظمة، وهذا يحدث نتيجة وجود بعض الأتربة أو الصدأ في البلف الخاص بالحرارة، وبالتحديد عدم القدرة على الفتح حين تصل إلى درجة الحرارة، فعادةً ننصح بأن نقوم بالضغط على خرطوش الريديتر بهدوء، وبالأخص أثناء الإحماء، فعدم تغيير درجة الحرارة في الخرطوش فهو يعطي تنبيه لوجود خلل في الثيروموستات.

·      ضعف ضغط طرمبة المياه: فبعد أن نقوم بفتح الغطاء الخاص بالرديتر والقيام بتشغيل السيارة، فيتم وقتها إعادة أكتشاف الخلل، وهذا يحدث بسبب أن الحركة التي تتجه نحو الأعلى والأسفل هي تقوم بوضع علامات التنبيه على وجود الخلل.

·      تلف أو ضعف وجه رأس المكينة: وهو يحدث نتيجة ارتفاع درجة حرارة هذا الجزء، وبالتحديد عند القيام بتشغيل السيارة بدرحة حرارة عالية، فتقوم هذه الخراطيش بالانفتاح.

·      ضعف الفرامل: وهذا ينتج بسبب استخدام السيارة لفترات طويلة من الوقت، وأيضاً ينتج بسبب عدم الاهتمام المستمر بصيانة السيارة، فيتسبب هذا في ارتفاع حرارة السيارة.

·      خلل في المروحة: وهذا بسبب أن توصيلات المروحة الخاصة بالسيارة غير سليمة من ناحية الأسلاك والفيوزات، أو حدوث خلل في كلتش المروحة او حدوث كسر أو خلل في ريش المروحة، فهذا يؤدي إلى عدم قدرة المروحة على العمل ويؤدي أيضاً إلى ارتفاع حرارة السيارة كلها.

·      خلل في البلوف: وهو وجود صنفرة فيها او وجود خلل في توازنها.

·      زيت الماكينة: فقد يكون محترقاً، أو نقوم باستخدامه لمسافات طويلة جداً، وبهذه الطريقة ترتفع حرارة هذا النظام.

وفي نهاية مقالنا سعدنا بتقديمنا لكم أهم أسباب لأرتفاع حرارة السيارة، ومتي تكون درجة حرارة السيارة خطيرة، ويجب الحظر لعدم تعرض السيارة إلى كميات كبيرة من الهواء لتبريد سائل التبريد