-->

قبل رصدها | تعرف على تفاصيل مخالفة تأمين السيارة في السعودية وقيمة الغرامة

 يتساءل العديد من الناس على تفاصيل مخافة عدم وجود تأمين على السيارة، وذلك بسبب رصد المخالفات الخاصة بالمرور السعودي على الأشخاص التي لم تقوم بعمل تأمين على سياراتهم، ومن خلال موقعنا سنعرض عليك تفاصيل مخالفة تأمين السيارة في السعودية، وسنعرض أيضًا قيمة الغرامة.

تفاصيل مخالفة تأمين السيارة في السعودية وقيمة الغرامة

تفاصيل مخالفة تأمين السيارة في السعودية وقيمة الغرامة

إليك الآن تفاصيل مخالفة تأمين السيارة في السعودية وقيمة الغرامة:

أعلنت الإدارة العامة للمرور بدولة المملكة العربية السعودية أن الرصد الآلي الخاص بالمخالفة سيتم احتسابه لجميع السيارات على الطرق بشكل صريح ومباشر، وذلك في حال عدم وجود تأمين ساري خاص بالسيارة، والإدارة العامة للمرور بدولة المملكة العربية السعودية تلزم قائدي السيارات من المواطنين والمقيمين بالدولة ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية بشكل منتظم، والقيام بتأمين سياراتهم وذلك لحفظ حقوقهم أثناء الحوادث المرورية.

وقامت الإدارة العامة للمرور بدولة المملكة العربية السعودية بإعلان قرار وهو بإن المخالفة التي تخص تأمين السيارات منصوص عليها في نظام المرور منذ صدوره وتم إتمامها لتكون مستقلة مثل باقي المخالفات بدون أي ارتباطها بأخرى.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور بدولة المملكة العربية السعودية  أن المخالفة ترصد مرة كل 15 يوما وذلك في حال عدم وجود تأمين ساري للسيارة، وهذا بشكل مستقل بدون ارتباطها بمخالفة أخرى، وأعلنت أن قيمة المخالفة تكون 100 ريال سعودي أو 150 ريال سعودي.

شروط تجديد تأمين السيارة وشروط تأمين السيارة ضد الغير في السعودية

 إليك الآن شروط تجديد تأمين السيارة وشروط تأمين السيارة ضد الغير في السعودية:

1.   شروط تجديد تأمين السيارة في السعودية:

·       يجب أن تقوم بتسديد الرسوم المطلوبة لعملية التجديد.

·       قم بتسديد كل المخالفات المرورية الواقعة على السيارة الخاصة بك.

·       يجب أن يكون هناك وجود للفحص الدوري الخاص بالسيارة ويجب أن يكون ساري.

·       يجب أن تقوم بتجديد الفحص الدوري للسيارة قبل تقديم طلب تجديد التأمين على السيارة، وذلك في حال انتهاء صلاحية الفحص الدوري.

·       يجب أن يكون التأمين الخاص بالسيارة المراد تجديده ساري الصلاحية.

2.   شروط تأمين السيارة ضد الغير في السعودية:

·       في حالة وقوع حادث بالسيارة يجب أن تكون الوثيقة الخاصة بالتأمين سارية لتتمكن من الحصول على التغطية.

·       يجب على المؤمن أن يكون ملتزم بشكل ملحوظ في تسديد المبلغ المستحق لشركة التأمين الخاصة به في الموعد المحدد.

·       الحوادث التي يتم التأكد بأنها ليست ضمن الحوادث المفتعلة، والتأكد من أنها حوادث طبيعية مثل السيول والأمطار وغيرها تكون مشتملة في التأمين.

·       يجب أن يقوم المؤمن بتجديد الرخصة الخاصة بالقيادة والتأكد من أنها سارية.

·       وفي بعض الحالات من الممكن وقوع حادث خارج أراضي المملكة العربية السعودية، وهنا يمكن أن يتم إسقاط التأمين عن كاهل المملكة.

من خلال المقال السابق قمنا بعرض تفاصيل مخالفة السيارة في السعودية وعرضنا أيضًا الرسوم الخاصة بهذه المخالفة، وتعرفنا على شروط تجديد تأمين السيارة في السعودية و شروط تأمين السيارة ضد الغير، ومن خلال المقال السابق يمكنك أن تكون مُلم بالعديد من المعلومات عن تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية.