-->

كيف يعمل مكيف السيارة الساخن وما سبب عدم خروج هواء ساخن من مكيف السيارة

 يعد مكيف الهواء في السيارة جزء أساسي منها، سواء كان مكيف ساخن أو بارد فلا يمكن الاستغناء عنه، ومن خلال موقعنا سنجيب على التساؤلات حول السؤال القائل كيف يعمل مكيف السيارة الساخن وما سبب عدم خروج هواء ساخن من مكيف السيارة.

كيف يعمل مكيف السيارة الساخن

كيف يعمل مكيف السيارة الساخن وما سبب عدم خروج هواء ساخن من مكيف السيارة

سنعرض الآن كيفية تشغيل المكيف الساخن:

1.      نبدأ بتشغيل التكييف بالضغط على زر التشغيل (ON)

2.      نقوم بالضغط على زر (MODE)  لنختار الوضع المناسب لنا في درجة الحرارة المطلوبة وقت التشغيل.

3.      وحتى يتم تشغيل المكيف المركزي على الحار يتم اختيار وضع (HEAT)  ويكون هذا ظاهر لنا في أيقونة الشمس، نقوم بالضغط عليها ويبدأ التكييف في إخراج الهواء الدافئ.

4.      يمكن اختيار الضبط التلقائي وهو نظام يحدد بدرجة الحرارة المحيطة، ومن ثم يرفع درجة الحرارة حتى تصل للحرارة المطلوبة.

5.      ويمكن التحكم في درجة الحرارة بالطريقة التقليدية يدويًا، بالضغط على الأسهم إلى أعلى وإلى أسفل حسن الاحتياج.

6.      بعد مرور دقيقة بحد أقصى سيبدأ الهواء بالخروج من التكييف و يكون هواء دافئ.

سبب عدم خروج هواء ساخن من مكيف السيارة

سنعرض الآن أسباب عدم خروج الهواء الساخن من مكيف السيارة:

·         تلف مرشح المقصورة: مرشح المقصورة يعمل على فصل جزيئات الغبار وقت دخولها من الواجهة الأمامية أثناء القيادة.

·         تلف مراوح المتور: بعد  مرور بعض الوقت قد يؤدي تجميع الحطام على مراوح المحرك إلى تلفها النهائي، وذلك يعيق مرور الهواء إلى المكثف.

·         ضرر المكثف: قد يكون سبب خروج الهواء الساخن المزعج من مكيف السيارة هو خلل في بعض أجزاء مختلفة، وذلك بسبب تلف المكيف.

·         تكلفة منخفضة: لا يوفر مكيف الهواء الخاص بك هواءً ساخنًا ذلك لأنه يعمل بشحنة منخفضة، كما قد يكون انخفاض الشحن بمكيف الهواء هو سبب السبب، ولحل هذه المشكلة يجب أن تقوم بإعادة شحن مكيف الهواء مرة أخرى.

·         تسرب المبردات: يعمل تسرب مادة التبريد على عدم خروج الهواء من المكيف، ومع تواصل الضغط المنخفض في النظام لن يتمكن الضاغط من الدوران بشكل سليم.

·         انسداد مكثف التيار المتردد:  بمرور الوقت، من الممكن أن يتراكم الغبار والأوساخ على التكييف، مما يؤدي إلى انسداده.

·         فشل ضاغط التيار المتردد: لن يعمل المكيف في السيارة في أقصى حالاته مع وجود أعطال في الضاغط، ويحتاج الضاغط إلى الإصلاح إذا داومت على عدم استخدامه لفترة طويلة.

·         فشل مروحة المكثف: من الممكن أن تتعرض المروحة للتلف بسبب تراكم الغبار والأوساخ، أو انفجار الصمامات أو بعض المشاكل الكهربائية الأخرى في الوحدة، وبسبب ذلك تحدث أعطال المكيف.

عرضنا عليك اليوم كيفية استخدام مكيف السيارة وكيفية تشغيل وضع الهواء الساخن، والبعض من اسباب عطل في تشغيل وضع الهواء الساخن بالتكيف، وفي جميع الأحوال يجب أن تتأكد من مركز الصيانة التابع للشركة المصنعة للسيارة.