-->

سيارتي مافيها كهرباء وش السبب؟! أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير

 يواجه الكثير من أصحاب السيارات العديد من المشكلات في السيارات أثناء تشغيلها، حيث قد يجب البعض أن السيارة لا يوجد بها كهرباء أثناء السير أو مشكلة في البطارية بشكل عام، وهي من المشكلات الشائعة التي يتساءل عنها الكثيرين لأهميتها القصوى، لذلك من خلال هذا المقال نوضح لكم أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير.

أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير

أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير

يرجع فصل الكهرباء في السيارة أثناء السير على الطريق إلى عدة أسباب تختلف من كل سيارة إلى أخرى، حيث توضح النقاط التالية أسباب فصل الكهرباء في السيارة:

1- عدم تركيب البطارية بشكل صحيح

قد ترجع مشكلة فصل كهرباء السيارة أثناء السير على الطريق إلى عدم تركيب البطارية في السيارة بشكل صحيح أو عدم توصيل اسلاكها بالشكل المطلوب، حيث يؤدي فصل الكابلات أثناء الحركة إلى فقدان التيار الكهربي داخل السيارة مما يؤثر على سيرها.

2- انخفاض الشحن في البطارية

يمكن أن يتسبب انخفاض الشحن في بطارية السيارة إلى فصل الكهرباء أثناء السير، لذلك فقد يحتاج صاحب السيارة أن يتفقد شحن البطارية يوميًا قبل التحرك بها خاصةً في حالة التحرك بها في الرحلات الطويلة.

مع الأخذ في الاعتبار أن مشكلة التوقف المتكرر للكهرباء أثناء السير قد يؤدي إلى تلف السيارة على المدى القريب.

3- وجود خلل في نظام الشحن

نتيجة للاستخدام المكثف للسيارات قد يحدث خلل في نظام الشحن وهو ما يؤثر بالسلب على أداء البطارية، فإن وُجد خلل ما في المولد أو الدينامو أو أي مكون من مكونات نظام الشحن فقد يؤدي هذا إلى نقص الشحن في البطارية، لذلك يجب أن يقوم صاحب السيارة بإجراء فحص إلكتروني لنظام الشحن في السيارة.

4- تلف الأسلاك في نظام الشحن

تعتبر الأسلاك والمكثفات من المكونات الهام جدًا في نظام الشحن والتي يجب أن يتم توافرها بالصورة السليمة لعمل الكهرباء داخل السيارة بالشكل الطبيعي، حيث تعمل الأسلاك على توصيل الطاقة للنظام الكهربائي لشحن البطارية وفي حالة وجود تلف أو خلل بها تُصعب عن تنفيذ هذه العملية.

5- ضعف في مولد السيارة

قد يؤدي ضعف مولد السيارة او ما يعرف بالدينامو إلى فصل كهرباء السيارة أثناء السير، وذلك في حالة كان المولد يعمل بقوة أقل من المعتاد، وهو ما يعيق عملية تزويد النظام الكهربائي بالشحن المطلوب والطاقة لتشكيل السيارة لأطول فترة ممكنة.

لذلك فإن وجد صاحب السيارة مشكلة ما في أداء المولد ينبغي عليه أن يتوجه بالسيارة إلى المركز المختص على الفور حتى لا يصل الأمر إلى تعطل السيارة على الطريق بشكل مفاجئ.

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل والمعلومات عن أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص بشكل مفاجئ، فهي من المشكلات الشائعة التي لربما تحدث دون سابق إنذار وبشكل مفاجئ على الطريق.