-->

ماذا تفعل إذا تعطلت بطارية السيارة؟ خطوات قد تنقذك في أصعب المواقف

 يعتبر العطل في بطارية السيارة من الأعطال التي تجعل السائق أكثر قلقًا، وذلك لأنها جزء أساسي من نظام تشغيل السيارة، وفي حال تعرض البطارية للأعطال يسبب هذا مشاكل عديدة في السيارة، ومن خلال مقالنا التالي ستعرف ماذا تفعل إذا تعطلت بطارية السيارة، خطوات قد تنقذك في أصعب المواقف.

ماذا تفعل إذا تعطلت بطارية السيارة

ماذا تفعل إذا تعطلت بطارية السيارة

سنعرض عليك الآن حلول اذا تعطلت بطارية السيارة:

·       شحن البطارية ببطارية أخرى:

1.    قم بتوصيل المشبك الأحمر(الموجب) بالطرف (الموجب) في البطارية الممتلئة السيارة.

2.    قم بتوصيل الطرف الثاني من المشبك بالطرف (السالب) من البطارية الفارغة السيارة.

3.    قم بتشغيل السيارة الثانية واضغط على دواسة البنزين ليتم بدء شحن البطارية الفارغة.

4.    يجب أن تنتظر البطارية حتى تشحن لمدة تتراوح بين دقيقة أو دقيقتين.

·       فحص كهرباء السيارة: يجب معاينة كهرباء السيارة أولًا، لأن معظم أعطال بطاريات السيارات تحدث بسبب أعطال في الكهرباء، من الممكن أن يكون هناك بعض الأسلاك التالفة أو انقطاعها.

·       توصيل أقطاب البطارية: يجب أن تفحص توصيل أقطاب البطارية، في بعض الأحيان يكون الحل في شد أقطاب البطارية أو إعادة توصيلها، يمكن إزالة المشكلة عبر استخدام المواد اللازمة لإزالة الكلس.

·       تشغيل بطارية السيارة بالدفع: يمكنك حل مشكلة البطارية بالطاقة الحركية، يمكنك طلب المساعدة من أي شخص يساعدك في دفع السيارة معك، لأن بتكرار عملية الدفع يمكن للبطارية أن تستعيد نشاطها، اذا لم تنجح يجب اتباع الطرق الأخرى أو طلب بطارية جديدة من الشركة الخاصة بالسيارة.

·       تبديل البطارية ببطارية جديدة: أي شيء مع الوقت يمكنه أن يتلف، وأيضًا البطاريات ف بعد مرور 5 سنوات تقريبًا على استعمالك لنفس البطارية قد يجعلها أقل نشاطًا بكثير عن الأول، لذلك ننصحك بأن تستبدلها ببطارية جديدة.

نصائح للحفاظ على بطارية سيارتك

سنعرض عليك الآن نصائح للحفاظ على بطارية سيارتك:

·       نظافة البطارية: عند اهتمامك بنظافة البطارية ونظافة الكابلات يزيد من قدرتها على التحمل لمدة أكثر، فأحرص دائمًا على نظافتها.

·       غلق الأنوار أثناء توقف المحرك: يجب الإلتزام بتفادي تشغيل الأنوار الأمامية أو الداخلية والتجهيزات الكهربائية والشاشات ووسائل الترفيه وذلك عند توقف المحرك، وبهذه الطريقة تحافظ على عمر البطارية أكثر وقت ممكن.

·       تثبيت البطارية جيدًا: الاهتزازات تؤثر على البطارية بشكل كبير، لذلك يجب الالتزام بتثبيت البطارية جيدًا لتفادي حدوث الأعطال.

·       تشغيل المحرك يوميًا: يجب إدارة المحرك يوميًا، في حال عدم استخدام السيارة معظم الوقت، حيث تفقد السيارة شحنها في حالة عدم الاستخدام الدائم.

وفي جميع الأحوال يجب أن تذهب لمركز صيانة موثوق به من قبل الشركة المصنعة للسيارة الخاصة بك لكي تضمن عدم حدوث أي تلفيات أخرى بالسيارة، ومن خلال مقالنا السابق تعرفنا على بعض الحلول في حالة تعطل بطارية السيارة وبعض النصائح لتفادي هذا العطل.