-->

ما معنى اشارة الثلج في السيارة؟

تأتي السيارة بالعديد من الإشارات في الطبلون الخاص بها، والكثير من الناس لا يعرف معنى البعض من هذه الإشارات نظرًا لكثرتهم، ومن ضمن هذه الإشارات إشارة الثلج، وترمز هذه الإشارة إلى شيء مهم ويجب أن تكون لديك فكرة عن هذه الإشارة، لأن عند تفعيلك لهذه الإشارة دون العلم باستخداماتها من الممكن أن تؤثر على السيارة بشكل عام لذلك يجب الحظر عند استخدامك لها، ومن خلال موقعنا سنجيبك على السؤال القائل ما معنى اشارة الثلج في السيارة؟

ما معنى إشارة الثلج في السيارة

ما معنى إشارة الثلج في السيارة

إليك الآن معنى اشارة الثلج في السيارة:

علامة الثلج في السيارة قد تجعل الأشخاص الذين ليس لديهم فكرة عنها يشعرون ببعض القلق والمخاوف، ولكن إشارة الثلج هي عبارة عن وضع قيادة يقوم بتعديل ديناميكيات السيارة لتحسين التحكم والجر بها، وهذا الوضع يسمح للصندوق الخاص بالتروس بالبدء في الترس الثاني وذلك مع تقليل دوران العجلة.

وهذا الوضع يقلل من قوة المحرك واستجابة الدواسة الخاصة بالوقود للتجنب من الانزلاق، كما يحقق وضع الثلج هذه الأشياء عن طريق تعديل الإعدادات الخاصة بعلبة التروس المحددة، وإذا قمت بتفعيل وضع الثلج فإن حساسية العجلة ستزداد في انزلاق الإطارات، وهذا الشيء مفيد جدًا في حالة القيادة على الطرق الجليدية.

ولكن برغم هذا من الممكن أن وضع الثلج يؤثر على مجموعة كبيرة من الوظائف مثل توزيع عزم دوران السيارة وطاقة السيارة وإعداد العلبة الخاصة بالتروس.

أين يوجد زر إشارة الثلج في السيارة

إليك الآن موقع زر إشارة الثلج في السيارة:

زر إشارة ووضع الثلج في السيارة يختلف من سيارة للأخرى، ولكنه يوجد عادةً بالقرب من ناقل الحركة أو من الممكن وجوده على الكونسول المركزي ويحمل العديد من الأسماء باختلاف السيارات، يسمى SNOW  أو WINTER أو W أو SNOW MODE.

وفي بعض السيارات يمكنك أن تقوم بدمج هذا الوضع في نظام التحكم الإلكتروني، هذا الإعداد يجعل السائقين من التبديل في أوضاع القيادة المختلفة باستخدام شاشة المعلومات والترفيه أو من خلال مركز معلومات السائق.

وعند وجود مشكلة في العثور على زر إشارة الثلج يجب أن تراجع الدليل الخاص بسيارتك للحصول على المساعدة أو الذهاب لمركز صيانة أو ميكانيكي مضمون ليساعدك في العثور على زر الثلج الخاص بسيارتك.

من خلال المقال السابق عرضنا عليك المعنى الأساسي الخاص بإشارة الثلج التي توجد في طبلون السيارة، وقد علمنا بأنها وضع من الأوضاع التي تخص القيادة في البيئات المختلفة، وعرضنا عليك أيضًا المكان الخاص بزر إشارة الثلج وعلمنا بأنه يختلف المكان الخاص به من سيارة للأخرى، وفي حالة أن مالك السيارة لا يمكنه تحديد المكان الخاص بتفعيل أو إيقاف هذا الوضع يجب أن يقوم بالذهاب إلى مركز الصيانة أو الميكانيكي أو القيام بقراءة الدليل الخاص بسيارته جيدًا.