-->

سيارتي تنقص زيت وش الحل؟! اعرف حل مشكلة نقص زيت المكينة بدون تهريب

في حالة أن سيارتك تفقد الزيت بدون تهريب في ظروف غامضة فذلك يزيد التساؤلات عن أسبابها والحل، وقد لا ترى علامات واضحة وصريحة تشير لك بهذا ولذلك يجب أن تذهب إلى مركز صيانة متخصص في حل هذه المشكلة، ومن موقعنا سنعرف حل مشكلة نقص زيت المكينة بدون تهريب.

اعرف حل مشكلة نقص زيت المكينة بدون تهريب

سيارتي تنقص زيت وش الحل؟! اعرف حل مشكلة نقص زيت المكينة بدون تهريب

إليك الآن حل مشكلة نقص زيت المكينة بدون تهريب:

·         عليك تغيير نوع الزيت المستخدم إلى نوع صناعي بالكامل.

·         يجب أن تستخدم زيت يحتوي على اللزوجة الموصى بها من قبل صانع المحرك.

·         قد يكون أسلوبك في القيادة له عامل مؤثر كبير، لذلك يجب أن تغير نمط القيادة وتحاول أن تقود بشكل سلس.

·         من ضمن الحلول أيضًا أن تضع مادة مضادة للتسريب مع الزيت وذلك ينجح في معالجة بعض التسريبات الخفيفة.

·         يجب فحص الأختام والمحابس بعناية شديدة.

·         إفحص تسريب الزيت الخارجي.

·         للتأكد من فحص تسريب الزيت الخارجي، عليك وضع صبغة معينة بداخل المحرك ثم تقوم بتشغيله لمدة كافية لتسرب الزيت للخارج، ليتم بعد ذلك فحص المحرك بواسطة تسليط عليا ضوؤ يحتوي على أشعة فوق البنفسجية التي دورها إكتشاف أماكن التسريب.

·         يمكنك بعد ذلك وضع بعض البودرة عليه، وبعد قيادتك للسيارة لمدة قصيرة سوف تتجمع بقع الزيت في مناطق التسريب وتصبح واضحة بشدة.

أسباب نقص زيت المحرك بدون تسريب

إليك الآن أسباب نقص زيت المحرك:

·         التسريب الخبيث: هو يكون تسريب غير ملاحظ، ولا يترك أي أثر أسفل سيارتك ولا يوجد له أي دليل واضح بالعين، وعادةً يكون ذلك بسبب شقوق صغيرة من الصعب رؤيتها، إلا في حالة الذهاب لمركز صيانة مضمون وموثوق به.

·         تلف اويل سيل الصمام: الجزء العلوي من كل صمام يحتوي على مانع للتسريب، وظيفته أن يمنع وصول الزيت إلى غرفة الاحتراق، ويعرف مانع تسريب زيت الصمامات باسم اويل سيل الصمام أو كاوتش الصباب.

·         خلل في صمام PCV: صمام PCV مسؤولة عن منع الزيت من الدخول إلى زيت الاحتراق عند عدم الحاجة له، وفي حالة إنسداد الصمام أو عند وجود ضغط إضافي على العمود المرفقي.

·         خلل في شنابر البستم: عند التأكد من أن المشكلة ليست في صمام PCV، وبعد التأكد من عدم وجود تسرب داخلي بداخل المحرك، ستكون المشكلة بداخل المحرك نفسه، بمعنى أن هناك اختلافات في المحرك، مثل تآكل حلقات المكبس.

·         تلف جوان وش سلندر: جوان وش سلندر مسؤول عن منع أي سوائل من الوصول إلى المحرك.

·         استخدام زيت غير مطابق للمواصفات.

وبهذه النقاط المذكورة في المقال السابق فيجب أن تكون مُلم أكثر ولديك فكرة أكثر عن سبب نقص الزيت من المكينة بدون تهريب، ولكن في كل الأحوال فيجب عليك الذهاب إلى مراكز الصيانة المتخصصة والمضمونة للتأكد معك بنوع المشكلة الرئيسية لديك.