-->

تعرف على أبرز أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير وطريقة حل المشكلة

من أبرز المشكلات التي تواجه مستخدمي السيارات هي فصل الكهرباء خلال السير بها، وتؤثر هذه المشكلة على السيارة بشكل عام وقد تجعلها تتوقف عن السير إلى أن تذهب لمركز الصيانة التابع لشركة سيارتك ومن خلال مقالنا التالي سنتعرف على أبرز أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير وطريقة حل المشكلة.

تعرف على أبرز أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير

تعرف على أبرز أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير

إليك الآن أسباب فصل كهرباء السيارة أثناء السير:

تغيير نوعية المولد: المولد يضيف للسيارة الكهرباء عند تشغيل المحرك، ويقوم أيضًا المولد بشحن البطارية لتكون على استعداد تام عند الاحتياج لاستخدامها مرة أخرى، وفي حالة أن المولد لا يستطيع مجددًا شحن البطارية، ونستنتج من ذلك بأن المولد ضعيف ورديء ويجب تغييره على الفور، لأن إذا قمت بالاستمرار في استخدام هذا المولد سيزيد من احتمالية ضعف الكهرباء بالسيارة الخاصة بك.

وجود بعض المشاكل في البواجي: في حالة ملاحظتك بأن السيارة بدأت في نفاذ الطاقة الخاصة بها، أو ملاحظتك بأن السيارة بدأت في التمايل الملحوظ عند تغيير ناقل الحركة أثناء قيادتك لها، فذلك بالتأكيد يشير إلى وجود بعض المشكلات في البواجي، وتعد هذه المشكلة من المشكلات التي تتسبب في العطل داخل المحرك، وقد يؤدي تقدم عمر البواجي إلى حدوث الكثير من الأعطال والمشكلات في المحرك.

انتهاء صلاحية البطارية وإلزامك بتغييرها: يعتبر عمر البطارية من أهم الأسباب التي تؤدي لضعف الكهرباء، وذلك بسبب استخدام الكهرباء والمصابيح في وقت توقف السيارة، وبهذا التصرف تزداد مشكلات الكهرباء في السيارة.

تعطل المحرك الخاص بالكهرباء: تقوم مفاتيح المرحل بتدفق التيار الكهربائي لبعض الأجزاء من السيارة، وفي معظم الأوقات تعمل هذه الأجزاء بشكل تلقائي عند الحاجة إليها، ولكن في حال عدم عمل المحرك فإن تدفق الكهرباء سيستمر حتى في حالة توقف السيارة، مما يؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية وربما تزيد من الأعطال في أغلب الحالات.

طريقة حل لمشكلة فصل السيارة أثناء السير

إليك الآن حلول لفصل كهرباء السيارة أثناء السير:

·        يجب أن تتأكد من إطفاء المصابيح في حالة توقفك بالسيارة.

·        عليك أن تستبدل المصابيح المنتفخة بالسيارة لعدم حدوث مشكلة في سير الكهرباء.

·        فحص الأسلاك يعتبر حل أساسي لأن مع مرور الوقت قد تجد الكثير من الأسلاك المنصهرة و يجب أن تقوم باستبدالها.

·       يجب عليك أن تغير البواجي إن لزم الأمر.

·        أنت ملزم بالعناية المستمرة الصحيحة على  الأجزاء الكهربائية في السيارة.

·        فحص البطاريات من الحلول السليمة لتفادي هذه المشكلة يجب أن تفحص البطارية بطريقة مستمرة لتفادي الأعطال. 

·        فحصك المستمر لسير ناقل الحركة يقلل من أعطال الكهرباء.

·        في حال عدم وجود أي تلف في الأسلاك أو المصابيح فعليك باستبدال بطارية سيارتك ببطارية جديدة.

 في حال عدم تأكدك من المشكلة بصورة صحيحة فيجب عليك حينها بالذهاب إلى مركز الصيانة الخاص بالشركة التابعة لسيارتك للتأكد من ضمان الصيانة والتأكد من عدم وجود أي مشكلات أخرى بالسيارة، ومن خلال مقالنا السابق تعرفنا على أسباب فصل الكهرباء أثناء السير وتعرفنا على بعض الحلول لهذه المشكلة.