-->

متى يجب تغيير الثرموستات في السيارة؟

 

الثرموستات يعتبر من الأجزاء المهمة جدًا في السيارة ويقوم بالكثير من المهام الضرورية التي يحتاجها المحرك، ويقع الثرموستات في نهاية مخرج الماء من المحرك باتجاه المحرك، ومن خلال المقال التالي سنجيب على السؤال القائل متى يجب تغيير الثرموستات في السيارة.

متى يجب تغيير الثرموستات في السيارة

متى يجب تغيير الثرموستات في السيارة

إليك الآن رد سؤال متى تتغير الثرموستات في السيارة:

·       عند وجود اهتزاز كثيرة بالسيارة أثناء تشغيلك لمحرك السيارة.

·       في حالة ارتفاع درجة حرارة السيارة بشكل سريع وغير طبيعي، ويجب عليك أن تتعرف على كيفية خفض حرارة السيارة.

·       تغيرات في درجات الحرارة الخاصة بالمحرك بشكل مفاجئ وغير مبرر، وقد تبدأ السيارة بالهبوط إلى درجة حرارة منخفضة للغاية أو ترتفع إلى درجة كبيرة للغاية، وتكون هذه دلالة على ضرورة تغيير ثرموستات السيارة.

·        عند وجود تسريب سائل التبريد بكثافة حول منظم الحرارة أو تحت السيارة.

·       في حالة عدم الثبات في درجة حرارة المحرك عند درجة الحرارة الطبيعية والمعتادة.

·       وذلك بالإضافة إلى أن نظام التدفئة في المقصورة الداخلية للسيارة لا يعمل بالشكل السليم، وهذا يعد من أبرز اعراض تلف الثرموستات في السيارة بطريقة مباشرة وصريحة.

·       زيادة في استهلاك السيارة للوقود.

·       عند صدور صوت ضجيج مزعج من المحرك.

·       ارتفاع كمية سائل التبريد داخل الخزان الخاص بالسيارة.

·       حدوث تسريبات وبخار من المحرك.

·       الاختلاف في درجة حرارة المحرك بشكل مستمر.

·       اختلاف في درجة حرارة التدفئة باستمرار.

ما هي أسباب تلف الثرموستات

إليك الآن أسباب تلف الثرموستات:

·       عمر الثرموستات: من الأسباب الأكثر شيوعًا في تلف الثرموستات هي عمره، وذلك لأن تقدمه في العمر يصبح أكثر استهلاكًا وأكثر عرضة للتلف، ولذلك يجب عليك أن تقوم بالثرموستات القديم بثرموستات جديد، لتفادي الأعطال المستمرة.

·       ارتفاع درجة حرارة المحرك: عند ارتفاع درجة الحرارة الخاصة بالمحرك فهذا يدل على أن هناك تلف في الثرموستات، وأي تغير بالمناخ سيؤثر عليه.

·       الأتربة والأوساخ: عندما تتعرض السيارات للأتربة والأوساخ في نظام التبريد فذلك يزيد من مشاكل تعطيل المحرك، وتقوم بتعطيلها.

·       خلل مصنعي: الثرموستات مثله كمثل جميع أجزاء السيارة، فيمكن أن تحدث أخطاء كثيرة في عمليات التصنيع أو التجميع الخاصة بالثرموستات، ويمكنك أيضًا أن تؤدي هذه الأخطاء أو الأتلاف إلى مشاكل كبيرة في الثرموستات، وربما توقفه عن العمل مرة أخرى حتى ولو كانت سيارتك جديدة، ولكن لا تقلق فهذا أمر نادر الحدوث.

·       التركيب غير السليم: مكان الثرموستات يعتبر بأن مكانة داخل السيارة دقيقًا جدًا، فعند تركيبك له يجب أن تكون حريص على المركز الذي تتعامل معه.

من خلال المقال السابق قد تعرفنا على كيفية معرفة وقت تغيير الثرموستات بسيارتك، وتعرفنا أيضًا على أسباب مهمة لتلفه، ولكن يجب عليك في جميع الحالات بأن تذهب بسيارتك إلى مركز الصيانة الخاص بسيارتك وذلك للتأكد من عدم وجود أي تلف آخر وضمان حالة الصيانة.