-->

ما هي السيارة الأقل أعطالاً في العالم؟ قائمة سيارات عمرها الافتراضي طويل جدا

 قبل شراء السيارات يلزم التأكد من العديد من الأمور التي تثبت جدارة هذه السيارة للشراء دونًا عن غيرها من السيارات، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يميلون إلى شراء السيارات القديمة، التي يعتمد على خبراتها السابقة مع العديد من مستخدميها، ومن خلال موقعنا اليوم سنتعرف على السيارات الأقل أعطالًا في العالم، وعرض قائمة سيارات عمرها الافتراضي طويل.

ما هي السيارة الأقل أعطالاً في العالم؟

ما هي السيارة الأقل أعطالاً في العالم؟

قامت مؤسسة "Consumer Report" بنشر قائمة بالسيارات التي تتميز بكونها أقل أعطالًا في العالم، وتقوم بتحديثها سنويًا، وتستند في عمل هذه المؤسسة إلى البيانات الموثقة، التي حصلت عليها من خلال الخبرات مالكي هذه السيارات الفعليين.

يتم دراسة واختبار العديد من المشكلات التي تعرضوا لها مع هذه السيارات خلال العام الماضي بأكمله، وفي حالة  تجديد الشركة المصنعة لإصدار هذه السيارات، يعرضها للعديد من الاختبارات الأخرى حتى يتأكدوا من عمر السيارة الافتراضي.

قامت مؤسسة "Consumer Report" بعرض قائمة السيارات التي تشمل موديلات من عام 2000 إلى عام 2023 ، وضمت هذه القائمة أكثر من 330 ألف سيارة، وقامت بجمع السيارات التي نالت تقييم أعلى من 70، وذلك بعد أن قامت بدراسة أكثر من 20 مشكلة محتمل وجودها في السيارة، سواء كانت كبيرة أم صغيرة، ومدى توافر قطع الغيار اللازمة لها، وسهولة الصيانة.

جاء في مقدمة هذه القائمة العلامة التجارية اليابانية "لكزس" من إصدارات تويوتا، وحصلت على أكثر من 5 علامات موثوقة، والأقل أطالًا لعام 2023، وجاء في المركز الثاني علامة "تويوتا"، وفي المركز الثالث "ميني" البريطانية المملوكةBMW  الألمانية، وفي المركز الرابع "أكيورا" التابعة لعلامة هيوندا للسيارات الفاخرة، وفي المركز الخامس علامة "هيوندا" الرئيسية.

قائمة سيارات عمرها الافتراضي طويل جدا

قام الخبراء باختبار 350 سيارة تم بيعها منذ عام 1984-2004 وتوصلوا إلى استنتاج بأن السيارات اليابانية، وهي من أطول السيارات أعمرًا، ويدخل العديد من السيارات اليابانية في تصنيف أكثر 15 سيارة تتميز بكونها الأطول عمرًا، والأكثر شعبيًا، والتي يقوم مالكها باستخدامها لأكثر من 15 عامًا.

وجاءت هذه القائمة لتضم 10 ماركات من سيارات "تويوتا"، و4 ماركات من سيارات  "هونداي" ، وماركة واحدة فقط من سيارات "سوبارو"، وتم ذكر العديد من مميزات كلًا من شركتي "تويوتا" و"هوندا" التي تكمن في أمانها الفائق، وعمرها الافتراضي الطويل، تتميز العديد من السيارات اليابانية بعدم الحاجة للقيام بالعديد من دورات الصيانة لها، لكونها لا تتعطل إلا قليلًا، مما يميزها في سوق السيارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بتقدم السيارات الأقل أعطالًا حول العالم التي تضم العلامة التجارية اليابانية "لكزس"، و"تويوتا"، "ميني" البريطانية المملوكةBMW الألمانية، وكذلك قائمة سيارات عمرها الافتراضي طويل جدا، والتي هيمنت على هذه القائمة سيارات إصدار شركة "تويوتا".