-->

أفضل مواقع شراء واستيراد سيارات من امريكا إلى السعودية

 الكثير من الأشخاص يؤيدون فكرة شراء السيارات الاستيراد من الخارج، ولكن معظم عمليات شراء السيارات الاستيراد من الخارج في المملكة السعودية تكون من امريكا، وذلك نظرًا لضمان جودتها وتوفر العديد من الماركات العالمية والسيارات التاريخية، ومن خلال مقالنا التالي سنتعرف معًا على أفضل مواقع شراء واستيراد سيارات من امريكا إلى السعودية.

أفضل مواقع شراء واستيراد سيارات من امريكا إلى السعودية

أفضل مواقع شراء واستيراد سيارات من امريكا إلى السعودية

إليك الآن أفضل مواقع شراء واستيراد سيارات من امريكا إلى السعودية:

1.    موقع moto classifieds: يأتي هذا الموقع في المقدمة نظرًا لأنه من أشهر المواقع في هذا المجال، بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم العديد من العروض المغرية والتي تشجع على تجربة الفكرة، ويمكنك من خلاله الحصول على أفضل العروض للسيارات الجديدة والمختلفة.

2.    موقع ezbuyorsell: هذا الموقع متميز جدًا في بيع السيارات الجديدة والمميزة باختلاف الأنواع والماركات، ويتميز هذا الموقع بخاصية استرداد المال في حالة أن وجدت اختلاف في السيارة المطلوبة ويتفق على هذا خلال توقيع العقود.

3.    موقع car direct: يقدم هذا الموقع العديد من العروض التي تخص السيارات، ويتوفر لديه سيارات مختلفة في الماركات والمستويات الاقتصادية والفئات.

4.    موقع autotrader: من أهم المواقع في هذا المجال هو موقع Autotrader، وذلك لأنه يمتلك العديد من المميزات والعروض التي لن تتوفر إلا عنده، حيث يمكنهم البحث معك على متطلباتك الدقيقة للسيارة التي تود شرائها، ويتميز الموقع بتوفير كل ما يلزم للسيارات، ويجعلك تقتني أحدث الموديلات في جميع ماركات السيارات.

5.    بعض المواقع الأخرى:

·       موقع Truecar.

·       موقع Autotempest.

·       موقع Cars.Com.

·       موقع Carvana.

·       موقع Carlypso.

·       موقع Deep.

شروط استيراد سيارات من امريكا إلى السعودية

إليك الآن شروط استيراد سيارات من أمريكا إلى السعودية:

·       لم يعد مسموحًا حتى الآن نظام استيراد السيارات المستعملة مثل سيارات الأجرة وسيارات الشرطة كما كان في السابق.

·       آخر طراز مسموح بدخوله في السعودية بالنسبة للشاحنات والحافلات الخفيفة والنقل الخفيف، هو طراز السيارات التي يقل وزنها عن 3.5 طن، وتاريخ إنتاجها لا يزيد عن 5 سنوات.

·       آخر طراز مسموح بدخوله في السعودية بالنسبة للشاحنات وسيارات النقل الثقيل، هو طراز السيارات التي يزيد وزنها عن 3.5 طن، وتاريخ إنتاجها لا يزيد عن 10 سنوات.

·       من السيارات الممنوعة من الدخول بالمملكة العربية السعودية سيارات ذات المقود الأيمن.

·       يجب أن تكون السيارة مطابقة للمواصفات القياسية الخليجية، ويتم التحقق من هذا الشرط عن طريق إحضار شهادة من الهيئة الخاصة بالمواصفات والمقاييس السعودية.

·       يجب أن تكون المستندات الخاصة بالسيارة صحيحة، ويجب مطابقة رقم الهيكل المسجل على الساشية الخاص بالسيارة.

من خلال المقال السابق تعرفنا على البعض من المواقع المميزة في مجال بيع سيارات استيراد بالسعودية، وقمنا بذكر أكثر من 5 مواقع يمكنك من خلالهم شراء أفضل سيارة استيراد من أمريكا، وعرفن أيضًا بعض الشروط الخاصة باستيراد السيارات من أمريكا إلى السعودية، وعليك إتباع هذه الشروط لتفادي أي غرامات أو عقوبات.