-->

ما هو الفرق بين المواصفات الخليجية والامريكية في السيارات

تظهر العديد من أنواع السيارات في العالم التي تحمل نفس الإصدار بشكل متطابق، وهذا للوصول إلى نفس التقنيات الحديثة، ولكن يوجد العديد من الاختلافات التي قد لا يراها البعض، ومن خلال موقعنا اليوم سوف نقدم الفرق بين المواصفات الخليجية والامريكية في السيارات.

الفرق بين المواصفات الخليجية والامريكية في السيارات

الفرق بين المواصفات الخليجية والامريكية في السيارات

أكد العديد من الخبراء في عالم السيارات وجود العديد من الاختلافات، والتعديلات التي تقوم بها كل دولة في السيارات المصنعة بها، والتي تتم وفقًا للظروف البيئية، والتي اجعلها مناسبة للحالة التضاريسية المناخية للدولة المصنعة بها، وعند قيام بعرض الفرق بين المواصفات الخليجية والامريكية في السيارات يمكن أن نعرضها على هيئة بعض الاجزاء المعدلة التي تكون عبارة عن:

تعديل المحرك

تقوم العديد من شركات السيارات بإدخال بعض التعديلات على محرك السيارة لتجنب تعرضه لدرجات حرارة عالية، والتي تؤدي إلى تآكل المحرك، والنقصان من عمره الافتراضي، وقد ترتفع درجة حرارة المحرك نتيجة التعرض إلى ارتفاع في درجة حرارة الطقس المحيط بالسيارة، ولذلك تكون من التعديلات الجوهرية التي تقوم بها شركات تصنيع السيارات في الدول التي تتميز بدرجات الحرارة المرتفعة، مثل: المملكة العربية السعودية.

تعديل أنظمة التصفيات والمضخات

تقوم العديد من الشركات بإدخال بعض التعديلات على أنظمة التصفيات والمضخات، حتى تمنحها القدرة على القيام بتصفية الغبار، والرمال، ولكي تمنعها من الوصول إلى المحرك، ويكون هذا التعديل في معظم السيارات الخليجية حتى تمنحها القدرة على العمل بدون التعرض للقيام بالصيانة المتكررة للمحرك، وبهدف الحفاظ عليه من البيئة العامة في المملكة العربية السعودية.

تعديل الردياتير

يتم تحديد نوع الردياتير المناسب لنوع السيارة حسب البيئة المحيطة بها، لذلك من أهم التعديلات التي تدخل على السيارات هي الردياتير، فتقوم الشركات المصنعة للسيارات في الخليج بتصميم العديد من التحسينات على الرديياتير الخاص بالسيارة حتى يناسب درجات الحرارة المرتفعة.

تعديل مكيف الهواء

تكون السيارات ذات المواصفات الخليجية عادةً مزودة بمكيف هواء يستطيع أن ينتج درجات برودة عالية، وجاء هذا لارتفاع درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية، والخليج العربي عامةً.

زيادة المقاومة ضد الصدأ

تتميز المواصفات الأمريكية بزيادة المقاومة ضد الصدأ في السيارات، وجاء هذا التعديل للتقليل من تآكل الهيكل الخارجي للسيارة من الأمطار الكثيفة، أو الثلوج التي تتساقط عادةً في فصل الشتاء في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء هذا بعكس النسخ الخليجية من السيارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بعرض الفرق بين الفرق بين المواصفات الخليجية والامريكية في السيارات، والذي يتمثل في التعديلات التي تقوم بها كل دولة مصنعة مثل: تعديل المحرك، وتعديل أنظمة التصفيات والمضخات، وتعديل الردياتير، وتعديل مكيف الهواء، وزيادة المقاومة ضد الصدأ.