-->

ما هي عيوب سيارات تسلا؟ أمور يجب أن تعرفها قبل امتلاك سيارة كهربائية

تعد سيارة تسلا من السيارات الكهربائية المنتشرة في السوق ف الفترات الأخيرة، وخلال الفترة الماضية لاحظنا انتشار هذه السيارات بشكل ملحوظ، ولكن العديد من الناس يجهلون عيوب ومشاكل هذه السيارات، السيارة تأتي بتصميمات رائعة وبعض الإمكانيات الحديثة، ولكن مقابل هذه الإمكانيات العديد من العيوب، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على عيوب سيارات تسلا و أمور يجب أن تعرفها قبل امتلاك سيارة كهربائية.

ما هي عيوب سيارات تسلا

ما هي عيوب سيارات تسلا

سنعرض لك الآن بعض عيوب سيارات تسلا الكهربائية:

هذه السيارة لا تؤدي أداء ممتاز في الطقس البارد وذلك بسبب وضع البطارية في أجواء باردة مما يصعب من عملها بشكل طبيعي، وتستنزف أيضًا البطارية بوتيرة أسرع في الطقس البارد، وهذه السيارة تقطع وقتاً أطول بكثير للتسخين نظرًا لوضعها في الطقس البارد لمدة طويلة، وهناك أيضًا مشكلة أخرى تتمثل في شحن البطارية الخاصة بها واستهلاكها السريع لها، وهي من أكبر المشكلات التي تواجه مستخدمي سيارات تسلا.

أمور يجب أن تعرفها قبل امتلاك سيارة كهربائية

سنعرض لك الآن أمور يجب أن تعرفها قبل امتلاك سيارة كهربائية:

·       المسافات الكبيرة والطرق الوعرة: تنعدم قدرة هذه السيارة بالسير في المناطق الوعرة، وعدم تحمل السيارة قطع المسافات الكبيرة.

·       البطاريات: لصنع بطاريات هذه السيارات يجب توافر العديد من العناصر الثمينة، وتحتاج صناعة هذه البطاريات إلى معادن يتم الحصول عليها من مناجم بعيدة في بعض الأماكن النائية، والسيارات الكهربائية الآن تعتمد على بطاريات ليثيوم أيون، وهذه البطاريات باهظة الثمن بسبب عدم توافر كميات كبيرة ووجود هذه البطاريات بطريقة محدودة للغاية.

·       المشاكل التقنية: يوجد بجميع السيارات الكهربائية بعض المشكلات التقنية تتعلق بقدرات السائق الآلي وتعديلات التحكم بالقيادة، وفقدان الطاقة في أوقات متقطعة وعدم القدرة على السحب بالشكل الطبيعي ونظام التوجيه المعطل والبطاريات المتهالكة قبل الأوان، وبالتالي ستكون عمليات الصيانة من الصعب توافرها ومن الصعب القدرة على إصلاحها مثل السيارات التقليدية.

·       تأثير الطقس على شحن البطارية: يعتبر الطقس بشكل عام مؤثر حدًا على السيارات الكهربائية سواء فصل الصيف أو فصل الشتاء، وذلك بسبب أن البطاريات تنفذ بطريقة غير طبيعية في الطقس البارد وتستغرق البطارية وقت طويل لإتمام عملية التسخين، أما في وجود الطقس الحار يؤثر بشدة على البطارية وذلك بسبب عدم القدرة على التبريد لأن المبرد الموجود داخل هذه السيارات ضعيف جدًا وغير قادر على التبريد في ظل هذه الأجواء.

·       الحمولة ومشاكل التحديث: من ضمن عوائق هذه السيارة أن الأحمال تؤثر بشكل كبير على شحن السيارة، فعندما تزداد الحمولة بالسيارة يستنزف شحن البطارية، قد تعاني أيضًا هذه السيارة ببعض المشكلات في تحديث البرمجيات، خاصةً السيارة التي تقوم بتحديثها بشكل مستمر.

من خلال المقال السابق تعرفنا على العديد من مشكلات وعيوب سيارات تسلا الكهربائية، وذلك العيوب تجعلك أن تفكر جيدًا قبل اتخاذ قرار شراء هذه السيارة، ويوجد ايضًا بعض الناس لا تهتم لهذه العيوب وتضع جميع تركيزها على المميزات فقط، وتعرفنا أيضًا على أمور كثيرة كان يجب أن تعرفها قبل امتلاك سيارة كهربائية، لتكون مُلم أكثر عن هذه السيارات الكهربائية.