-->

كيف يمكن القضاء على الصدأ في السيارة؟ أسهل طريقة لإزالة الصدأ من السيارة

 مع وجود العوامل المناخية المختلفة التي تؤثر على كافة المعادن، فإن السيارات تتأثر بالطبع بشكل أو بآخر بتلك العوامل والتغييرات ولهذا يبدأ أن يظهر عليها الصدأ حيث إنها أكثر عرضة لذلك، وهذا الأمر شائع في السيارات ولكن يمكن أن نجد له حل بالتأكيد، لذلك سوف نستعرض لكم طرق حل مشكلة صدأ السيارات وكيف يمكن القضاء على الصدأ في السيارة، وأسهل طريقة لإزالة الصدأ من السيارة.

أسهل طريقة لإزالة الصدأ من السيارة

كيف يمكن القضاء على الصدأ في السيارة؟

يسعى الكثيرون إلى الحفاظ على سياراتهم من أي عوامل أو تغييرات قد تصيبهم أو خدوش بسيطة حتى، ونظرًا لأن السيارات معادن قد يحدث لها تغييرات مناخية تتسبب في تكون الصدأ على سطحها، لذلك فيمكن الحفظ عليها والتخلص منها بسهولة، لذلك نتعرف على أسهل طريقة لإزالة الصدأ من السيارة:

·       يتم أولًا تحديد منطقة الصدأ وتغليفها بالبلاستيك أو غيره من أغطية مناسبة لها  من أجل الاستعداد لإزالة الصدأ وهذا الأمر سوف يساعدك على تنفيذ العملية و دهن السيارة.

·       من ثم ابدأ في إزالة الصدأ عن السيارة  باستخدام ورقة صنفرة عيار 40 حبيبة وقم بكشط بثور الصدأ عن الطلاء من خلال الحفر فيسطح السيارة مكان وجود الصدأ مع التأكد من وجود حف منطقة كبيرة حول منطقة الصدأ حتى تسهل عليك عملية الإصلاح.

·       بعد الانتهاء من المرحلة السابقة، يتوجب عليك استخدام ورق صنفرة عيار220 من أجل تنعيم السيارة وتسوية السطح بشكل جيد، يمكنك استخدام محلول الحمض المذيب مثل الفوسفوريك لتساعدك في هذه المرحلة.

·       يتم تعبئة أي حفر في المعدن بمعجون الطلاء والانتظار إلى أن تجف بشكل تام مع التأكد من ملء كل الأماكن الفارغة.

·       من ثم نظف المنطقة بسائل الغسيل واشطفه بالماء وقم بمسح المنطقة من أي رواسب أو غبار.

·       يمكنك الآن البدء في دهن المنطقة المتكون بها الصدأ وتأكد من مزج الطلاء مع لون السيارة إلى أن يتوحد.

·       استخدام ورق صنفرة عيار 600 حبيبة من أجل تنعيم الأساس وصقل الحواف واغسلها.

·       وأخيرًا قم بطلاء المنطقة التي قمت بإصلاحها باستخدام طلاء بنفس لون السيارة مع الحرص على إبعاده بحوالي 12 بوصة عن جسم السيارة والبدء في رش السطح، من ثم ضع طلاء شفاف على المنطقة التي تم إصلاحها.

نصائح للوقاية من صدأ السيارة

 حتى تتجنب وجود الصدأ في السيارة فإن هناك بعض الأمور التي يتوجب عليك القيام بها حتى تتجنب صدأ السيارة ومنها ما يلي:

·       الحفاظ على نظافة السيارة بشكل مستمر.

·       يمكنك وضع سيارتك في مرآب السيارات.

·       غسل السيارة بالكامل مرة واحدة في الشهر على الأقل.

·       فحص السيارة للتأكد من عدم وجود صدأ.

يعاني الكثيرين من تكون الصدأ على سطح السيارة ويبدأ في التوسع في المنطقة المصابة والأمر الذي يكون مزعج بالنسبة للكثيرين، لهذا فإن التخلص من الصدأ يمكن أن تقوم به بسهولة ومن بعدها اعتنِ بالسيارة لتجنب تكون الصدأ.