-->

كيف أزيل آثار اللاصق من باب السيارة؟ طريقة تنظيف مكان اللصق

 قد يحتاج بعض الأشخاص بإضافة بعض الملصقات على السيارة للتزين والترفيه، ولكن الكثير أيضًا لا يفكر في أن هناك احتمالية قد تصعب من إزالة الملصق وعدم تنظيفه بكل بساطة، ومن خلال المقال التالي سنجيب على السؤال القائل كيف أزيل آثار اللاصق من باب السيارة و طريقة تنظيف مكان اللصق.

كيف أزيل آثار اللاصق من باب السيارة

كيف أزيل آثار اللاصق من باب السيارة

إليك الآن كيفية إزالة آثار اللاصق من باب السيارة:

·       مجفف الشعر: يمكن لمجفف الشعر أن يكون حل سريع لإزالة الملصقات وآثارها، قم بتوجيه الهواء الساخن على الملصق الذي تود إزالته حتى يلين ثم قم بمسحه بالماء.

·       الزيت: مهما كان نوع الزيت إذا كان زيت طعام أوزيت محرك أو زيت شعر سيساعدك في إزالة الملصقات وآثاره، يجب أن تضع الزيت على الملصق لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد ذلك ستلاحظ ليونة في الملصق وسهولة تنظيف آثاره.

·       الماء الساخن مع الصابون: يمكن للماء الساخنة أن تزيل آثار الملصقات المزعجة وذلك بسبب قوة سخونتها، قم بوضع كمية كافية من الماء والصابون، ثم قم بنقع المناديل الورقية داخلة لمدة تتراوح بين 20 أو 30 دقيقة، ثم قم بوضعها على الملصق أو آثار الملصق الذي تود أن تزيله، وهذا الحل يمكنه أن يذوب الآثار المزعجة للملصقات.

·       ماء مغلي: قم بوضع كمية كافية من الماء المغلي في بخاخ الرش، ثم قم بالرش على الملصقات أو آثار الملصقات واتركها لمدة لا تقل عن 30 ثانية، ثم قم بمسحها بواسطة أوراق المناديل وستلاحظ سهولة في إزالتها.

·       بيكربونات الصودا: قم بتحضير وعاء وضع به كمية كافية من الزيت وبيكربونات الصودا، ثم قم بمزجهم جيدًا حتى تحصل على مادة تشبه المعجون، بعد ذلك قم بوضع المزيج على الملصقات التي ترغب بإزالتها، ولاحظ المفعول الجبار لتلك التجربة.

كيف أزيل آثار اللاصق من زجاج السيارة

إليك الآن كيفية إزالة آثار اللاصق من زجاج السيارة:

·       قم برش الملصق بمنظف الزجاج في حالة إن كان منتج تجاري أو ماء بالصابون، وبواسطة شفرة يكشط الملصق برفق بالمنظف، وقم بتكرار هذه العملية حتى يظهر لك إتمام عملية الإزالة بشكل كامل، واختفاء الملصق وآثاره.

·       قم بإزالة ما يمكنك إزالته من اللاصق بواسطة يديك، ثم قم برش مادة مزيلة الشحوم والصدأ على باقي الملصق أو آثاره ،وقم بتركة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم افركها جيدًا بواسطة منشفة، ثم اغسل الزجاج جيدًا لإزالة آثار المادة.

·       قم برش الكحول على الملصق واتركه حتى ينشف، بعد ذلك قم بإزالته بواسطة شفرة، أو بأداة كشط بلاستيكية.

·       قم بوضع كمية من الثلج على الملصق لمدة لا تقل عن 10 دقائق، هذه الطريقة ستجعل المادة اللاصقة تتجمد، مما يجعل إزالة الملصق وآثاره سهلة وبسيطة.

من خلال المقال السابق قدمنا لك العديد من طرق إزالة الملصقات أو آثارها، ونضمن لك أن هذه الطرق فعالة جدًا ويمكنها إزالة الملصقات، ولكن كن حريص في حالة أن الطريقة تحتوي على الكشط لتفادي حدوث خدوش أو أي تلف بالسيارة، وقدمنا أيضًا العديد من الطرق لإزالة الملصقات وآثارها، يمكنك تجربة كل هذا الآن بنفسك لكي تحسن من مظهر السيارة الخارجي.