-->

كم حصان السوبرا بدون تعديل؟! مواصفات مرعبة في سيارة تاريخية

 سيارة تويوتا سوبرا هي سيارة رياضية قامت شركة تويوتا للسيارات بصناعتها منذ عام 1979 حتى عام 2002، وصممت له شعار خاص به وهو شعار مشتق من الشعار الخاص باسيليكا الأصلي ولكنهم قاموا بتبديل اللون من الون الأزرق إلى اللون البرتقالي، ومن خلال موقعنا سنتعرف على كم حصان السوبرا بدون تعديل وبعض المواصفات المرعبة في سيارة تاريخية.

كم حصان السوبرا بدون تعديل

كم حصان السوبرا بدون تعديل؟! مواصفات مرعبة في سيارة تاريخية

سنعرض الآن كم حصان السيارة سوبرا دون التعديل:

·         الجيل الأول من تويوتا سوبرا: هذا الجيل من السيارة كان منذ عام 1978 حتى عام 1981، ويتميز هذا الجيل بمحرك 6 سلندر سعة قدرها 2.6 لترًا وبقوة 110 حصانًا.

·         الجيل الثاني من تويوتا سوبرا: هذا الجيل من السيارة كان منذ عام 1981 حتى عام 186، ويتميز هذا الجيل بمحرك ثنائي أعمدة الكامات بسعة قدرها 2.8 لترًا ويجعله قادرًا على توليد قوة تعادل 145 حصانًا.

·         الجيل الثالث من تويوتا سوبرا: هذا الجيل من السيارة كان منذ عام 186 حتى عام 1992، ويتميز هذا الجيل بمحرك GE الخاص بسيارات تويوتا  ويعمل على السحب الهواء الطبيعي ليتم عملية الإحتراق الداخلي، ويولد هذا المحرك قدرة حصانية تبلغ 200 حصانًا.

·         الجيل الرابع من تويوتا سوبرا: هذا الجيل من السيارة كان منذ عام 1993 حتى عام 2002، ويتميز هذا الجيل بمحرك السحب الطبيعي للهواء بسعة قدرها 3.0 لترًا ويولد هذا المحرك قوة 220 حصانًا.

·         الجيل الخامس من تويوتا سوبرا: هذا الجيل من السيارة بدأ منذ عام 2019 حتى وقتنا هذا، ويتميز هذا الجيل بمحرك ميونخ التوربيني سداسي الأسطوانات بسعة قدرها 3.0 لترًا مما يجعله قادرًا على إنتاج قوة حصانية تبلغ 335 حصانًا.

مواصفات السوبرا بدون تعديل

سنعرض الآن مواصفات السوبرا بدون تعديل:

تعد السوبرا منافس للسيارات ولا يستهان بها، والآن هي أصبحت من أهم الخيارات لدى محبي السيارات سواء إن كانوا يفضلون التعديل أو لا يفضلونه، وذلك لأنها تتميز بالوزن الخفيف الذي يبلغ 1565 كيلو جرام، وتتميز أيضًا بالشكل الجميل والمميز، وتتميز أيضًا بمحرك جبار وقوي والذي يقدم لسيارة سوبرا تسارعًا من 5 إلى 100 كيلو مترًا في الساعة الواحدة.

 والسرعة القصوى الخاصة به قد تصل إلى 250 كيلو مترًا في الساعة الواحدة، علمًا بأن النسخة الغير مزودة بالشاحن التوربيني من سوبرا يبلغ وزنها 1460 كيلو جرام فقط، وزود هذا الطراز بصندوق سرعات  أقوى وأكثر كفاءة من خمس نسب في البداية، ثم بعد ذلك تم تزيده بصندوق سرعات أقوى وأكثر فاعلية من ست نسب.

وتمكنت أيضًا شركة تويوتا من عمل سقف قابل للكشف ويكون هذا اختياري، وتم صنعة ليجعل السيارة أكثر متعة.

من خلال المقال السابق قمنا بالتعرف على العديد من مميزات سيارات التويوتا سوبرا، وتعرفنا أيضًا على القوة الحصانية لكل إصدار منها، وذلك يجعلك أن تكون مُلم أكثر بالمعلومات التي تخص هذا الإصدار، لتكون مسألة الاختيارات واضحة أمامك ومن السهل تحديد احتياجك.