-->

بعد طرحه رسميًا في السعودية.. ما هو وقود يورو 5 وكيف يحافظ على البيئة؟! نقلة نوعية

 أعلنت وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية عن طرح وقود يورو 5 الذي أكدت الوزارة على أنه البديل المفضل والمثالي ليكون هو الوقود الرسمي لجميع المركبات داخل كافة مناطق المملكة العربية السعودية والتي يتناسب مع كافة وسائل النقل السعودية، كذلك يضم هذا النوع المعروفة باسم يورو 5 العديد من المميزات، ومن خلال موقعنا نقدم لكم وقود يورو 5 المطروح في السعودية.

ما هو وقود يورو 5؟

ما هو وقود يورو 5؟

يعتبر يورو 5 هو أحد أنواع الوقود التي تطابق المواصفات الأوروبية وذلك لأنه يتميز بانخفاض كمية الكبريت الموجودة به والتي تصل إلى 10 من المليون، لذلك فهو الوقود الأفضل للاستخدام والذي تم إقراره رسميًا لجميع أنواع وسائل النقل.

مميزات وقود يورو 5

يأتي وقود يورو 5 بالعديد من المميزات الهامة التي تحتاج إليها دول العالم للقضاء على أزمة المناخ وتلوث البيئة، حيث تتمثل مميزات وقود يورو 5 فيما يلي:

·       يورو 5 صديق للبيئة بدرجة كبيرة وذلك لاحتوائه على كميات قليلة جدًا من مادة الكبريت الملوثة للبيئة.

·       يدعم هذا النوع من الوقود كافة أنواع التحول الاستراتيجي من حيث المحافظة على البيئة والتي تدخل ضمن رؤية المملكة 2030م.

·       من خلال وقود يورو 5 ستضمن المملكة الارتقاء بمستوى الحافلات والشاحنات ووسائل النقل وتحسين أداءهم نتيجة تحسين جودة الوقود المستخدم.

أهداف طرح وقود يورو 5

يضمن وقود يورو 5 العديد من الأهداف الهامة والتي يحتاج إليها المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء العالم، فقد جاءت الخطوة الأولى للعمل على تنظيف البيئة في الوطن العربي من المملكة العربية السعودية للدخول في نظام جديد من المحافظة على البيئة، حيث تضمن هذه الخطوة الأهداف التالية:

·       يعمل الوقود الجديد على تحسين كفاءة المملكة من استهلاك الطاقة.

·       من خلال هذا النوع من الوقود ستعمل شركات السيارات على إدخال أحدث أنواع التقنيات الحديثة في تصنيع السيارات بما يدعم استخدام الطاقة النظيفة.

·       يحقق هذا الوقود مستهدفات المملكة 2030 والتي تضمن للجميع بيئة نظيفة في المملكة الخضراء.

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل والمعلومات عن وقود يورو 5 الذي طرحته وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي ليكون البنزين أو الوقود الرسمي المستخدم في جميع أنحاء المملكة ولكافة أنواع السيارات ووسائل النقل داخل المملكة.