-->

السيارة الأقوى في تاريخ بورش!! نظرة عن كثب على بورش تايكان تيربو جي تي 2025 مواصفات ولا في الأحلام

 مع إطلاق سيارة بورش تايكان تيربو جي تي فقد حطمت الأرقام القياسية بما تحمله وتمتعت به من إمكانيات هائلة ومواصفات خيالية يمكن أن يمتلكها السائق بين يديه، وتعتبر تلك السيارة  من الإصدارات الأقوى والأسرع والأشرس من ضمن تشكيلة بورش الهائلة وعالية لتميز، وتدخل تلك السيارة في منافسة قوية مع سيارات أخرى من نفس الفئة، ولهذا سوف نتعرف على مواصفات سيارة بورش تايكان تيربو جي تي  وسعرها.

مواصفات سيارة بورش تايكان تيربو جي تي

مواصفات سيارة بورش تايكان تيربو جي تي

إن سيارة بورش تايكان تيربو جي تي هي واحدة من أقوى السيارات التي تم إطلاقها والتي تمتعت بمواصفات هائلة حطمت بها الأرقام القياسية وتغلبت على منافسيها من نفس الفئة، ولذلك سوف نتعرف على مواصفات سيارة بورش تايكان تيربو جي تي من خلال النقاط التالية:

·       تعتمد السيارة على نظام الحركة الكهربائية التي تصل قوتها الإجمالية إلى 1019 حصام.

·       وتتسارع السيارة من 0-96 كم/ س في 2.1 ثانية وبهذا تكون سرعتها القصوى 306 كم/ س، وتعبر تلك الأرقام عن الأداء الاستثنائي وغير المسبوق لإصدارات  نفس العلامة.

·       تتوفر في السيارة عدة محركات كهربائية تساعد على توليد قوة تبلغ 777 حصان وتصل 1,019 حصان عند الانتقال إلى وضعية Attack Mode، .

·       إضافة إلى أن عزم الدوران في سيارة بورش تايكان تيربو جي تي يمكن أن تصل إلى 1,340 نيوتن/ متر.

·       وتم إدخال لمسات ألياف الكربون خفيفة الوزن على أجزاء مختلفة من السيارة بالخارج مثل الأعمدة الجانبية والعتبات الجانبية والمرايا وغيرهم وهذا يساهم في زيادة مستوى الديناميكية في السيارة.

·       يبلغ وزن السيارة بنسخة Weissach إلى 2,234 كيلوغرام.

·       ومن الجدير بالذكر أن في سيارة بورش تايكان تيربو جي تي نسخة Weissach يمكن أن تصل السرعة الأقصى إلى 306 كم/ س ( 190 ميل/ س).

·       تأتي السيارة بعدة ألوان مميزة للغاية مثل الأسود والأرجواني وغيرهم.

·       تم إضافة خاصية جديدة في السيارة وهي الضغط للتمرير التي كانت موجودة بالفعل في سلسلة تايكان ولكن مضاف لها دفعة من الطاقة تصل إلى 10 ثوانٍ.

·       ويوفر نظام الضغط للتمرير في سيارة بورش تايكان تيربو جي تي زيادة قدرها 70 كيلوواط.

·       عملت الشركة المطلقة للسيارة على تخفيف الوزن بشكل أفضل من خلال تخفيف وزن صندوق الأمتعة وتخفيف وزن الهيكل.

سعر سيارة بورش تايكان تيربو جي تي في السعودية

مع إطلاق سيارة بورش تايكان تيربو جي تي في الأسواق، فقد نالت السيارة إبهار الجميع الذين اندفعوا لشراء السيارة والتساؤل عن سعر السيارة، وجاءت سعر سيارة بورش تايكان تيربو جي تي في المملكة العربية السعودية بقيمة 658,481 ريال سعودي، وهي أغلى بحوالي 49,293 ريال تقريبًا من سعر تايكان تربو الحالية.

إن سيارة بورش تايكان تيربو جي تي هي واحدة من سيارات تايكان الرائعة والتي تم إطلاقها بشكل مميز وإمكانيات هائلة سواء من حيث المظهر الخارجي أو من الداخل.